حرائق كبيرة في العديد من المناطق التهمت مساحات خضراء واسعة

3

تسببت الرياح القوية امس باندلاع حريق كبير في خراج بلدة راسمسقا قرب مدرسة اليسوعية حيث اتى على مساحة كبيرة من اشجار الزيتون والسنديان وتعمل فرق الدفاع المدني على إخماده.

كذلك افيد امس ان فرق الإطفاء في مركز الدفاع المدني في العقيبة اخمدت حريقا إندلع داخل أحد المطاعم على الطريق البحرية في العقيبة – كسروان، وأقتصرت الأضرار على الماديات.

وافيد ايضا عن إخماد حريق اندلع في أحراج بلدة الحويش العكارية وأتى على مساحة من أشجار الزيتون والأعشاب اليابسة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الهواء.

وسارعت عناصر الدفاع المدني الى المكان لإخماد الحريق والسيطرة عليه قبل امتداده الى الأراضي المجاورة، وعملت على تبريد رقعة الحريق خوفا من تجدده.

وأنقذت عناصر فرق الدفاع المدني في مراكز البترون وكفيفان وجبيل والعقيبة، وادي حربا من كارثة بيئية كبيرة كادت أن تقضي على المساحات الحرجية، نتيجة الحريق الهائل الذي اندلع على جانب المسلك الغربي للاوتوستراد عند جسر المدفون، وامتدت ألسنة النيران عبر الوادي وأتت على مساحات من الأشجار الحرجية.

1 Banner El Shark 728×90

وتمكنت عناصر الدفاع المدني من محاصرة النيران والقضاء على الحريق بشكل كامل.

وكان افيد اول امس عن نشوب حريق أتى على مساحة كبيرة من أشجار الليمون والاعشاب اليابسة في بلدة بكفتين في الكورة.

وعلى الفور، حضرت عناصر الإطفاء في الدفاع المدني وعملت على إخماده.

وتمكن ايضا  عناصر من الدفاع المدني، وبمؤازرة وحدات من الجيش، بعد جهود مضنية استمرت منذ الصباح من إخماد حريق شب في أشجار من الصنوبر وأعشاب يابسة في حياطة- كسروان.

واخمد عناصر الدفاع المدني وبالتعاون مع الأهالي،  حريقا كبيرا اندلع في بلدة قرحيا، الواقعة قرب بحيرة عيون السمك، في الضنية، وأتى على مساحة واسعة من الأشجار الحرجية.

وكان عناصر الدفاع المدني قد واجهوا صعوبات في إخماد الحريق بسبب وعورة المكان، ما دفع الأهالي إلى مناشدة الجيش التدخل وإرسال طائرة خاصة بإطفاء الحرائق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.