حفلات Online تزامناً مع فترة الحجر الصحي

27

ضمن مبادرة خليك في البيت لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتزامناً مع فترة الحجر الصحي، تواصلت مجموعة من المطربين مع جماهيرهم  من خلال تقديم حفلات أون لاين عبر وسائل التواصل الإجتماعي واليوتيوب، منهم عاصي الحلاني، ورامي عياش، ويارا، وعلي الحجار، وآخرين.

عاصي الحلاني

إختار أن يعزف على العود، ويقدم أغنية من أغنياته يومياً على إنستغرام، والأغنيتان اللتان قدمهما عاصي حتى الآن هي «فرصة عمر وخليك بقلبي بيتك»، وعلق: «خليك بالبيت كرمال يلي بحبوك».

رامي عياش

من خلال البث المباشر على انستغرام قدم حفلاً، وعزف على أكثر من آلة موسيقية مع استعمال موسيقى الـMinus One، وغنى أجمل أغانيه.

يارا

أحيت حفلاً أون لاين على إنستغرام، وتشجيعا على عدم الخروج، أطلقت أغنية جديدة «خليك بالبيت» من الحجز المنزلى، وكتبت: «جديد أغنية «خلّيك بالبيت»، كلمات وألحان الكبير طارق أبو جودة، وإن شاء الله تعجبكم، والكلّ بيكونوا بالبيت، ويلّي مش بالبيت ابعتولوا الأغنية».

أصالة

أعلنت مشاركتها لجمهورها بساعة «لايف»، وكتبت: «الله يحفظكم ويحفظ حبايبكم، بدنا نمرق من هالخنقة، ولازم نلتزم ببيوتنا وبدّنا بكره أحلى، لأولادنا وأهلنا وأصحابنا. وخلّوا الوقت بالبيت ممتع  مُفيد وخفيف. اعملوا خطّة للصبح وخصّصوا لو ساعة بسّ كلّ مسا تقعدوا مع حالكم. شغلوا أغاني أو أقروا كتاب، أو ما تفكّروا بولا شي ولا تسمعوا شي. نحن محتاجين صيانة، محتاجين نقعد ببيوتنا مو بس مشان الحياة تكمّل ، كمان لأنّنا مرّات بنفكّر إنّه البيت لننطلق منه بس، والحقيقة البيت هو الملجأ والأساس. ازرعوا بهالأيّام الصّعبة ذكريات لطيفة، ولازم كمان نعيش هالأيّام رغمّ صعوبتها بأقلّ ملل وضيق، ونعرف إنّه مرّات المحنة منحة».

مايك ماسي

أعلن الفنان اللبناني مايك ماسي عن إطلاقه سلسلة حفلات يتم بثها مباشرة على إنستغرام، تحت عنوان «حفلة بالبيجامة».

آمال ماهر

قدّمت حفلاً «أون لاين» عبر «يوتيوب»، وفي بداية الحفل وجّهت التحية لجمهورها قائلة: «وحشتوني جداً»، ثم قدّمت الشكر إلى كل فريق عمل ألبومها الأخير «أصل الإحساس» الذي بدأت به فقرات حفلها اللايف.

تامر عاشور

تصدر الحفل «الأونلاين» الذي أحياه على «يوتيوب»، المركز الأول في تريند الموقع بأكثر من مليون مشاهدة بعد أقل من 24 ساعة من انطلاق الحفل الذي تم بثه على الهواء عبر الإنترنت. وهو أول من روج لفكرة إقامة حفلات بدون ‏جمهور، وعرضها مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة تشجيعاً للشباب على البقاء في المنزل.

مي كساب

أعلنت عبر «تويتر» عن إحيائها حفلا «لايف» عبر موقع «يوتيوب»، وكتبت: «هستناكم اكتبولي الاغاني اللي تحبوا تسمعوها مني لايف في كومنت. ميعادنا الخميس القادم 10 مساءً».

رامي جمال

نشر بوست ساخرا من حفلات Online وقال: «بفكر اطلع لايف أقول لأصدقائي كفايه طلوع لايف بقى».

علي حجار

أعلن عبر فيديو نشره على «فيسبوك» أنه سيقدِّم عدة هدايا لجمهوره، أبرزها حفل أون لاين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أنه نظراً لتواجد الاستديو الخاص به في منزله، سيقدم برنامجاً جديداً سيحمل اسم «ساعة تجلي» سيعيد من خلاله تقديم الأغاني القديمة بشكلٍ جديد يناسب الشباب في الوقت الحالي، لافتا إلى أنه سيبثه بمعدل مرتين كل أسبوع.

مشاهير الغرب

في حفل خيري خاص حمل اسم iHeart Living Room Concert For America، غنت بيلي إيليش من على الأريكة، وعزف إلتون جون الموسيقى من منزله، وغنى فريق باك ستريت بويز في تناغم على رغم وجود أفراده في خمسة أماكن مختلفة، وشارك عشرات من نجوم الموسيقى من بينهم ماريا كاري، وكاميلا كابيلو، وأليشيا كيز ،وشون مينديز، وسام سميث. واستمر العرض ساعة وبثته محطة فوكس دون إعلانات. وقال إلتون جون الذي شارك في الحفل من مطبخه: «هناك أطباء وممرضون وعلماء في الصفوف الأمامية. نأمل في أن ينجح هذا القدر اليسير من الترفيه في أن يغذي ويوقد أرواحكم». وقالت ليدي غاغا: «قلبي مع من فقدوا أحباءهم ومع من فقدوا وظائفهم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.