حمية يتابع ملفّات النقل والسكك الحديد ومرفأ بيروت

32

واصل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية درس ملفات المديريات التابعة للوزارة، لوضع استراتجية عمل شاملة لكل المشاريع ليكون لديه رؤية متكاملة لكافة مرافق قطاع النقل العام.

وعقد امس اجتماعاً مع رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصلحة السكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، في حضور مدير الادارة المشتركة منير صبح، للاطلاع على الخطط والمشاريع التي تعنى بقطاع النقل العام والسكك الحديد، وكان شرح مفصل لعدد من المشاريع الحيوية والمراحل التي وصل اليها كل مشروع ليصار الى استكمال تنفيذها وفق رؤية متكاملة، وتم التداول في الحل الانسب الذي يمكن اعتماده راهناً لتفعيل النقل المشترك في مواجهة الاعباء الناجمة عن الازمة الاقتصادية الراهنة، التي ترافقت مع ارتفاع اسعار المحروقات من خلال استحداث منظومة متكاملة للنقل المشترك يربط مختلف المناطق اللبنانية، باعتبار النقل من سلّم الأولويات لأنه يعنى بشؤون شرائح المجتمع.

وكان حمية عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس ادارة مدير عام مرفأ بيروت عمر عيتاني، واطلع منه على واقع المرفأ والخطط الآنية والمستقبلية. وتطرق البحث الى المخطط التوجيهي المُعَد من إدارة المرفأ وواقع محطة الحاويات، اضافة الى المشاريع التي في طور الإنشاء، والمواضيع التي تعيق سير العمل والحلول المقترحة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.