حميدي صقر: تأجيل تصنيف لبنان مهلة كافية للنهـوض الاقتصادي

8

رحّب الأمين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر بتأجيل تقرير وكالة «ستاندر أند بورز» حول تصنيف لبنان الائتماني لمدة ستة أشهر، واعتبرها «مهلة كافية للنهوض الاقتصادي والاجتماعي من خلال تفعيل الإنتاجية في مختلف المجالات».

لكن حميدي صقر طالب عبر «وكالة الانباء المركزية»، بـ»ألا تكون الإصلاحات المطلوبة على حساب الطبقة الفقيرة التي لم تَعُد تتحمّل أي ضرائب أو رسوم، خصوصاً ما يتم التداول به في الأوساط السياسية حول فرض زيادة على سعر البنزين أو زيادة الضريبة على القيمة المضافة».

1 Banner El Shark 728×90

واعتبر أن «الفترة المحدّدة لإعادة العافية إلى الاقتصاد اللبناني ضرورية،لا سيما تطبيق ما اتُفق عليه في اللقاء المالي والاقتصادي الذي عُقد في القصر الجمهوري في بعبدا، من حيث إقرار موازنة العام 2020 في موعدها الدستوري، وإطلاق مشاريع «سيدر» التي تساعد على التخفيف من نسبة عدد العاطلين عن العمل وهجرة شبابنا، وتطبيق إصلاحات تتناول العدالة الضريبية ومعالجة الهدر والفساد.

واستغرب حميدي صقر «عدم دعوة «لجنة المؤشر» لمعالجة الخلل في الحدّ الأدنى للأجور والتفاوت بين رواتب القطاعين العام والخاص»، طالباً الإسراع في بتّ الموضوع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.