دبوسي: لجعل طرابلس الكبرى منطلقاً لتوفير الأمن الغذائي

21

كثف رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي إجتماعاته المفتوحة والرامية الى توفير الأمن الغذائي للمجتمع اللبناني من طرابلس الكبرى، وذلك من خلال تشييد صوامع (إهراءات) للحبوب والقمح على أرض مرفأ طرابلس، بشراكة وتعاون وثيق بين غرفة طرابلس ومؤسسة تشجيع الإستثمارات (إيدال) ممثلةً برئيس مجلس إدارتها ومديرها العام مازن سويد وإتحاد المصارف العربية في لبنان ممثلاً بأمينه العام وسام فتوح وإدارة مصلحة إستثمار مرفأ طرابلس.

وأكد دبوسي خلال اجتماع شاركت فيه وزارة الإقتصاد والتجارة ممثلة بمدير الإهراءات في مرفأ بيروت أسعد حداد بهاء حرب وفريق العمل في (إيدال) ومستشارين قانونيين ماليين في إتحاد المصارف العربية خبراء هندسيين في شركة دولية متخصصة على «أهمية وجود رؤية إستراتيجية شاملة تتكامل فيها نظرة القطاعين العام والخاص في مقاربة الشؤون الإستثمارية والإقتصادية والإنمائية».

من جهته شدد سويد على «مسيرة التعاون والشراكة بين غرفة طرابلس وإيدال». لافتا الى أن طرابلس ستكون العاصمة الإقتصادية للبنان في المرحلة المقبلة».

بدوره لفت فتوح الى «أهمية المشاريع الكبرى التي يطرحها الرئيس دبوسي ونحن نتابع هذه المشاريع الوطنية منذ سنوات طوال سواء أكان مبادرته نحو إعتماد طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية او المنظومة الإقتصادية المتكاملة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.