دبوسي: نتطلع الى إنشاء مرفأ دولي في الشمال

10

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيسة «تجمع سيدات الأعمال اللبنانيات» ليلى سلهب كرامي ورئيسة جمعية «جنة المحبة» ريما جلول الحسيني.

وتم البحث في شؤون طرابلس وشجونها وكيفية دعم المشاريع التطويرية التي تنفذها الغرفة، لاسيما المشروع الوطني الإقليمي الدولي القادر على النهوض بكل لبنان من طرابلس الكبرى.

بداية، تحدثت كرامي عن «جهود دبوسي التطويرية»، وقالت: «إنه مواطن لبناني يسعى إلى خدمة وطنه ومجتمعه من مدينته طرابلس وموقعه كرئيس لغرفة التجارة التي قفزت خطوات متقدمة جدا بقيادته حتى أصبحت مركزا جامعا لكل اهتمامات المجتمع».

وتحدثت الحسيني فقالت: «إن الغرفة غدت صرحا تفتخر فيه طرابلس ويعطيها قيمة مضافة على المدن اللبنانية الأخرى».

وأثنى دبوسي على «كل المبادرات النسائية الاقتصادية منها والاجتماعية»، وقال: «إن طرابلس تواجه صعوبات، لكنها في الوقت نفسه غنية، وفيها الكثير من مقومات القوة، وتتعرض المدن في العالم كافة، وكذلك المؤسسات أو المصالح أو الأفراد، لانتكاسات أو مشاكل، ثم تنجح في مواجهتها وتعود إلى النهوض والإنتاج مجددا. ولذلك، في طرابلس لن نستسلم لأننا نؤمن بقدراتنا ولأن كل الدراسات التي أجريناها أكدت أن محورية لبنان لن تكون، إلا من طرابلس الكبرى الممتدة من البترون الى أقاصي عكار».

وتابع: «إن أكبر استثمار يحتاج إليه وطننا موقعه الجغرافي في مدينتنا ومنطقتنا التي نتطلع فيها الى مرفأ دولي يمتد على طول الواجهة البحرية الى مطار الشهيد رينيه معوض في القليعات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.