دريان بحث وزوّار دار الفتوى في الأوضاع

رائد خوري: لحكومة إنقاذية قادرة

114

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى الوزير السابق رائد خوري في حضور القاضي الشيخ خلدون عريمط.

وأشار خوري بعد اللقاء الى انه «تدارس مع سماحته الأوضاع العامة في البلاد وخاصة الشأن الاقتصادي والاجتماعي والظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وضرورة التعاون بين القوى السياسية لإنتاج حكومة إنقاذيه قادرة أن تنال ثقة المجتمع العربي والدولي لإعادة لبنان إلى مساره الصحيح ليكون كما يريده اللبنانيون رسالة تواصل وتلاق بين العرب من ناحية والمجتمع الدولي من ناحية أخرى».

وتمنى خوري للمفتي دريان «الاستمرار في دوره الإيجابي في تعزيز ثقافة المواطنة التي هي السبيل الوحيد لقيام الدولة بمؤسساتها الشرعية».وأكد «أن حقوق اللبنانيين جميعا ووحدتهم الوطنية تتقدم على أي طرح آخر».

واستقبل مفتي الجمهورية النائب السابق اسعد هرموش وبحث معه في الشؤون الإسلامية والوطنية وأخر المستجدات على الساحة اللبنانية.

والتقى المفتي دريان رئيس هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى محمد خالد سنو الذي اطلعه على الأعمال التي تقوم بها الهيئة من توزيع المساعدات العينية والمواد الغذائية على المحتاجين والمساكين في المناطق اللبنانية كافة، تخفيفا من أعباء الأزمة الاقتصادية عن كاهل اللبنانيين، بالإضافة الى المشاريع الإنمائية والخيرية والإغاثية التي تنفذها الهيئة لمساعدة الأسر المتعففة.

كما التقى المفتي دريان رئيس جمعية «أهدي» نزيه حمد الذي وضع إمكانات الجمعية بتصرف دار الفتوى لمساعدة المستحقين في لبنان.

ومن زوار المفتي دريان: لجنة المتابعة المنبثقة عن المزارعين في كل لبنان التي ناشدت المملكة العربية السعودية التي «كانت دائما إلى جانب لبنان وشعبه العدول عن وقف السماح لإدخال المنتجات اللبنانية والعبور في أراضيها». كما ناشدت المرجعيات السياسية أن يسارعوا إلى «إنقاذ الوطن وتشكيل حكومة في أقصى سرعة لوقف الانهيار الحاصل».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.