دياب: للعودة الآمنة للمغتربين ومسؤوليتنا الوطنية حماية اللبنانيين

17

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب،  يوم السبت في السراي الحكومي، ورشة عمل وزارية مطولة. وبحسب بيان المكتب الإعلامي لدياب، فقد «تناول البحث آليات العمل الحكومي والوزاري. وكانت هناك فرصة للتداول في آخر التطورات المتعلقة بوباء كورونا في لبنان، ومسار تطبيق الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الصدد استنادا إلى حالة التعبئة العامة المعلنة والتي تم تمديدها حتى 12 نيسان المقبل. كما تم التداول في كيفية مساعدة اللبنانيين في الداخل والخارج، سواء على مستوى المساعدات الاجتماعية التي ستقدمها الحكومة، أو على مستوى الطلاب والمغتربين الذين يرغبون بالعودة إلى لبنان. وقد جرى التداول في آلية تقديم المساعدات الاجتماعية، وتم التأكيد على ضرورة الإسراع فيها. كما تم البحث في قضية اللبنانيين في الخارج الراغبين بالعودة إلى لبنان، حيث كان تأكيد من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب على أنه والحكومة مع عودة كل من يرغب إلى الوطن، خصوصا بعدما ثبت أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اكتسبت ثقة داخلية وخارجية، وأثبتت فعاليتها».

وكرر رئيس الحكومة موقفه السابق بتأكيده على «العودة الآمنة للراغبين، خصوصا أن وزير الصحة العامة مع لجنة الطوارئ يحضرون آلية مناسبة لعودة آمنة من خلال إجراء الفحوصات اللازمة عندما تتأمن الأجهزة والمواد المطلوبة».

كما تم التأكيد على أن «هناك مسؤولية وطنية على الحكومة بأن تحمي اللبنانيين داخل لبنان من انتشار الوباء، وأيضا أن تحمي اللبنانين المغتربين وتحتضنهم وفق معايير تحميهم وتحمي عائلاتهم ومجتمعاتهم وعودتهم الآمنة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.