ديوكوفيتش يزيل الصدأ وفيدرر يتقدم في سينسناتي

5

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش بداية متوترة ليهزم سام كويري 7-5 و6-1 في بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة  ليعود المصنف الأول عالميا إلى الملاعب لأول مرة منذ فوزه على روجر فيدرر في نهائي ملحمي ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

وكان فيدرر، البطل في سينسناتي سبع مرات والذي كان يخوض أيضا مباراته الأولى منذ ويمبلدون، أسرع في استعادة إيقاعه، واحتاج إلى 61 دقيقة فقط ليهزم خوان لونديرو 6-3 و6-4 في مباراتهما المسائية التي توقفت في المجموعة الثانية بسبب الأمطار.

وسدد حامل اللقب والمصنف الأول عالميا إرساله الساحق رقم 15 في نقطة المباراة ليهزم كويري لكن إرساله سبب له بعض المتاعب في بداية مواجهته ضد منافسه الأميركي بالدور الثاني.

وقال اللاعب الصربي بعد تأخره 2-صفر أمام كويري صاحب ضربات الإرسال القوية «ارتكبت ثلاثة أخطاء مزدوجة في الشوط الأول. كنت متوترا جدا في البداية.

«أنا سعيد حقا بتجاوز مثل هذا التحدي».

وقال ديوكوفيتش، الذي تغلب على فيدرر في نهائي ملحمي من خمس مجموعات في ويمبلدون، إنه بحاجة لبعض الوقت من أجل تجاوز الشد الذهني الذي صاحب هذه المباراة.

وأضاف اللاعب الصربي «كانت واحدة من أكثر المباريات الملحمية التي شاركت فيها والأكثر إرهاقا من الناحية الذهنية».

1 Banner El Shark 728×90

وتابع «ولذلك تطلب الأمر بعض الوقت من أجل إعادة شحن طاقتي، خصوصا رأسي. جسدي كان في حالة جيدة».

ويلتقي ديوكوفيتش مع جون إيسنر أو بابلو كارينيو بوستا في الدور التالي، وتنتظره مواجهة محتملة في دور الثمانية ضد الأسترالي نيك كيريوس.

ويلعب فيدرر ضد مواطنه ستانيسلاس فافرينكا أو أندريه روبليف في الدور الثالث.

وتفوق فافرينكا على البلغاري غريغور ديميتروف 5-7 و6-4 و7-6 في مباراة متقلبة بالدور الأول.

وتعافى ديميتروف بعد كسر إرساله مرتين في المجموعة الحاسمة ليتعادل 5-5، وبعدما كسر فافرينكا الإرسال مجددا نجح اللاعب البلغاري في دفع اللقاء إلى شوط فاصل.

وتقدم اللاعب السويسري 4-صفر لكن ديميتروف كافح مجددا قبل أن يختتم فافرينكا اللقاء بإرسال ساحق.

وتغلب الأميركي الشاب فرنسيس تيافو على الفرنسي جايل مونفيس 7-6 و6-3 وانتفض الكندي دينيس شابوفالوف ليهزم البرتغالي جواو سوزا 2-6 و6-3 و6-2.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.