رئيس الجمهورية يبحث مع سلامة البطاقة التمويلية ورفع الدعم

25

زار حاكم مصرف لبنان  رياض سلامة امس قصر بعبدا حيث بحث مع رئيس الجمهورية ميشال عون في الوضع النقدي في البلاد، وموضوع البطاقة التمويلية ومسألة رفع الدعم، على ما جاء في البيان الرسمي الصادر عن مكتب الاعلام في القصر الجمهوري.

وقال مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان «ما نشر وتناولته بعض المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام عن ان رئيس الجمهورية بحث مع حاكم مصرف لبنان، خلال استقباله له، موضوع «جمعية القرض الحسن»، هو غير صحيح ولا أساس له»، مضيفا ان «البحث بين الرئيس والحاكم تناول الأوضاع النقدية في البلاد وموضوع البطاقة التمويلية ومسألة الدعم، وكلّ ما عدا ذلك اخبار مختلقة».

كذلك صدر عن  مصرف لبنان البيان الآتي: «ذكرت بعض وسائل الاعلام انه تم التطرق الى موضوع «القرض الحسن» في الاجتماع الذي جمع حاكم مصرف لبنان برئيس الجمهورية في قصر بعبدا.   ان هذا الخبر عارٍ من الصحة جملة وتفصيلًا. إنما كان محور الاجتماع الوضع الاقتصادي والمعيشي. لذا اقتضى التوضيح».

يذكر ان وزارة الخزانة الأميركية كانت قد فرضت أول أمس عقوبات على 7 لبنانيين على صلة بمؤسسة «القرض الحسن» التي تمول حزب الله وتنقل الأموال بشكل غير قانوني من خلال حسابات وهمية على ما جاء في بيان للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.