رسالة من السيسي لأمير قطر حول تعزيز علاقات البلدين

35

تسلم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امس رسالة خطية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن العلاقات بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري سلّم الرسالة أثناء استقباله في الديوان الأميري بالدوحة.

وقال بيان للخارجية المصرية إن «الوزير شكري قام بنقل دعوة من الرئيس المصري إلى أمير قطر لزيارة مصر في أقرب فرصة».

وأوضحت الخارجية -في بيان- أن الرسالة تضمنت الإعراب عن أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، والتطلع لاستمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي اتساقا.

ومساء الأحد، وصل سامح شكري إلى الدوحة في زيارة رسمية لتعزيز التعاون والمشاركة في اجتماعين لوزراء الخارجية العرب، للتباحث بشأن الوضع العربي الراهن، وأزمة سد «النهضة».

وعقدت مصر وقطر في الكويت اجتماعاً هو الاول بعد قمة العلا لوضع اليات واجراءات المرحلة المستقبلية في علاقات البلدين وتعزيزها بما يحقق تطلعات شعبيهما في الامن والاستقرار والتنمية.

وتقدمت قطر بالشكر للسعودية ودورها الذي توج باصدار بيان قمة العلا وشكر الجانبان المصري والقطري الكويت لاستضافتها الاجتماع بينهما وأعربا عن تقديرهما لأمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح على جهوده لرأب الصدع بينهما وتعزيز العمل العربي المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.