روكز: بالتأكيد لن أتحالف مع «التيار»

29

أكّد النائب شامل روكز أنه “بدأ التحضير للإنتخابات النيابية، فهذا تاريخٌ مقدّس في الحياة الديمقراطية”، لافتًا الى أنه “يجب علينا أن نتحاشى الأخطاء التي حصلت في الإنتخابات الماضية وإدخال التعديلات اللازمة على هذا القانون”.

وكشف في حديثٍ صحافي أنه حسم موضوع ترشحه في دائرة كسروان جبيل.

وعن سبب عدم قيامه بالترشّح في البترون بوجه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، قال: “لقد اخترت منذ البداية دائرة كسروان جبيل، لكن طبعًا سيكون لنا هذه المرة جو إنتخابي مختلف، وستكون لنا عين على دائرة الشمال وعين على دائرة المتن وعلى دائرة بعبدا ايضًا، وفي مختلف المناطق اللبنانية، لكي نستطيع تأمين جو نيابي ملتزم مع الأفكار التي نطرحها”.

وفي موضوع التحالفات التي سيعقدها في الإنتخابات المقبلة، فضّل الجنرال روكز عدم التطرق الى هذا الأمر في المرحلة الراهنة، خصوصًا وأن هنالك تعديلات ممكن أن تطرأ على قانون الإنتخاب”، مردفًا بالقول، “أنا عارف حالي شو بدي، لكن من المؤكد أنني لن اتحالف مع التيار الوطني الحر”.

ولدى سؤاله عن سبب تلاشي شعار “أنا شامل وشامل أنا” الذي كان يردّده رئيس الجمهورية ميشال عون، قال روكز: “هيدي جملة وانحكت، وعلاقتي بالرئيس عون عائلية وعادية”.

وعن إمكانية أن يكون هو من يترأس التيار الوطني الحر في المستقبل، شدد روكز على أنني “لست حزبيًا، وبالنتيجة نحن مقبلون على إنتخابات نيابية كلٌّ بقناعاته ومقارباته المختلفة للمواضيع في البلد”، مؤكدًا على أنني “لن أنسجم مع قرارات وخيارات التيار الوطني الحر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.