زين العمر يعتذر وكارول سماحة تطالب بحكومة عسكرية..إليسا: مش ناوي يفكر بحل إذا قرّب عا صهره! – هيفاء وهبي: كلمتين مقطشين تقطيش!

84

تابعنا ردود أفعال الفنانين على الرسالة التي توجّه بها رئيس الجمهورية ميشال عون إلى اللبنانيين، وأجمعت التعليقات على أحقية المتظاهرين تحت شعار «كلّن يعني كلّن»، أن يثوروا ضدّ الظلم والجوع والفساد، فيما قال البعض منهم أنهم تمنوا إصدار أمر باستقالات كثيرة وطرد بالجملة!

ماجدة الرومي

كتبت الفنانة ماجدة الرومي: «رأي الشعب من رأي الله، واللي بيخاف الله، بياخد برأي الشعب، اليوم قال كلمته، وكلمته لازم نحترمها، تحية لشعب لبنان، بيوم الكرامة والحرية».

إليسا

كتبت الفنانة إليسا متوجّهة إلى الرئيس عون: «كنت مفكرتك بي الكل يا فخامة الرئيس، طلعت بعيد عن ناسك، ومش ناوي حتى تفكر بحل إذا قرّب عا صهرك!. سماع صوت الناس فخامتك، والفساد منعرف وين ومين وكيف!».

زين العمر

كتب الفنان زين العمر المعروف بتأييده للرئيس عون: «كلن جاعوا  على عهدك يا فخامة الرئيس، بدك ما تواخذن لأن بغير عهود كانوا عم ياكلو خرا»، ولاحقاً أصدر زين العمر بياناً اعتذر فيه من جميع الذين فهموا كلامه بشكل خاطئ، وكتب تحت عنوان «كرامة شبابنا في أعناقنا»: «إلى كل شابّ وصبية بساحات الثورة، يمكن أنا حكيت شي وانفهم غلط. أعتذر منكم أنتم كرامتنا ووجعنا وتاج رؤوسنا. أنتم تسطّرون بثورتكم كرامة لبنان من أجل العيش الكريم لكل أبناء الوطن. وأنا كنت ولم أزل أدافع عن كرامة ووجع الناس منذ 2001 إلى الآن. وتفضّلوا مني يقبول اعتذاري».

نجوى كرم

كتبت الفنانة نجوى كرم: «كل عمرنا مع الجيش، بس اليوم ما إلو حق جيشنا ينزل يعارض النّاس، خصوصاً إنّو الشعب راقي ومسالم!! الشعب إلو حق ينتفض ضدّ الظلم والجوع!! صوت الشعب هو صوت الدّولة».

نوال الزغبي

كتبت الفنانة نوال الزغبي: «قوة، تحدي، يا ثورة شعب بلادي، الوطن ثم الوطن  ثم الوطن، اللي ما قدر يطفي حريق شجر كيف بدو يطفي حريق بشر».

وائل كفوري

كتب الفنان وائل كفوري: «قلبي ع وطني وقلب المسؤولين حجر».

نيكول سابا

كتبت الفنانة نيكول سابا: «يا رب قدّم كل الخير لِبلدي ولشعبه وانصره وابعد عّنه كلّ سوء وكلّ مخرِّب، خيبة أمل مطلقة من كل النواحي للأسف. على قلبن مراوح هالمسؤولين!!  بيحكوا بالا لا لا لاند والشعب على آخرو ولعان!! طيب إنتوا جبتوه لحالكن تحملوا النتيجة لكان».

كارول سماحة

نشرت الفنانة كارول سماحة مقطعاً من أغنية أطلقتها عام 2016، مرفقاً بمشاهد من التظاهرات في عدّة مناطق لبنانية، يقول مطلعها: «قسّموا لبنان، دمّروا البلد، أكلوا المال العام، ورّتوا الولد، إتحملنا اللي صار، كملنا المشوار، لنوصل سوا، جمعتنا الأديان، صلّينا إلك، ضيّعوا الإيمان، صغّروا البلد». وكتبت: «أهلي وإخوتي اللبنانيين، إسقاط الحكومة وحدها ليست خطوة كافية بل نطالب بحكومة عسكرية مؤقتة لثلاثة أشهر فقط تمهد لقيام مؤتمر تأسيسي، وصياغة دستور مدني لا طائفي، ثم إنتخاب شخصيات نزيهة وكفوءة من ذوي الاختصاص و الخبرات، غير تابعة لأي حزب طائفي. الكلام سهل: تقولون أنه يجب  تكوين لجنة من أشخاص مدنيين تكنوقراطيين؟ طيب من سيختارهم وكيف؟ وهل تعتقدون أن اللبنانيين اليوم جميعهم جاهزون لإختيار أشخاص من غير طوائفهم؟ وكيف سيدار البلد خلال هذه الفترة الانتقالية»؟

رامي عياش

كتب الفنان رامي عياش: «كنت بتمنى إصدار أمر باستقالات كتيرة وطرد بالجملة !!!!».

هيفاء وهبي

علقت الفنانة هيفاء وهبي على كلمة الرئيس ميشال عون، وكتبت: «كنت متوقعة خطاب يضاهي أهمية الثورة، معليش دولة الرئيس 2 مليون نسمة 8 أيام بالشارع، وآخر شي بتطلع بتقول كلمتين مقطشين تقطيش ما زادوا شي غير تمسك الشعب بالثورة والتغيير أكتر وأكتر!».

عاصي الحلاني

الفنان عاصي الحلاني دعم المتظاهرين اللبنانيين في الحراك الشعبي، وشارك أولاده ماريتا ودانا والوليد  مع المتظاهرين، مطالبين بحقوق تضمن لهم مستقبلًا جيداً في وطنهم، وتفاعل عاصي مع التقرير الذي نشره موقع CNN حول تفاعل عدد من الشباب في التظاهرات مع طفل خائف، حيث غنوا له Baby Shark لتهدئته، ونوّه عاصي برسالة السلام التي يرغب الشعب اللبناني نشرها في جميع أنحاء العالم وكتب: «هذا لإظهار مدى سلمية الشعب اللبناني، هذه رسالة السلام التي نرغب بنشرها في جميع أنحاء العالم».

كارين رزق الله

بعد كلمة رئيس الجمهورية، كتبت الممثلة كارين رزق الله: «أنا مصدومة، هيدا هوي رئيس جمهوريتنا بعد 8 أيام ثورة؟ هيدا هو خطابو؟ هاي هي كلمته؟هلق صار بدا ثورة!».

نادين لبكي

في إطلالتها عبر برنامج «صار الوقت» مع الإعلامي مرسيل غانم على mtv، توجّهت المخرجة  نادين لبكي الى المسؤولين سائلةً إيّاهم: «كيف يمكن للبعض عدم الوقوف مع الثورة، إذا كان أشخاص لا يملكون 100 ألف ليرة لبنانية لتسجيل ولادات أطفالهم. من الطبيعي أن يبكي الانسان اذا كان هناك 60 ألف طفل لبناني خارج المدارس، هناك أشخاص يعيشون في بيوت تنك، وربع الشعب اللبناني تحت خط الفقر، ومن الطبيعي للانسان أن يبكي على وضع بلده. وكرمال الشباب اللي رفعوا إيدين وصرخوا سلمية سلمية، كرمال اللي حرق حالو كرمال بنتو، كرمال الناس اللي بالساحات، لازم نكفّي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.