سلام طالب بعد فوز ميرزا وماتوسيان باستبعاد السياسة

20

فاز أسعد ميرزا وجورج ماتوسيان في انتخابات المجلس الوطني للضمان، التي جرت  في  المبنى Acal الرئيسي، في الحازمية، في حضور رئيس المؤسسة الوطنية للتأمين الإلزامي عبدو خوري ورؤساء مجالس إدارات شركات التأمين. بعد انتهاء الانتخابات، حضر وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، مهنئا الفائزين، لافتا في مؤتمر صحافي إلى أن «القطاع الخاص معول عليه في ما خص قطاع التأمين»، وقال: «نحن دائما معنيون أن نكون معكم وبينكم في كل المناسبات المعنية فيها الـAcal تحديدا لما يمثل قطاع التأمين في لبنان». ولفت إلى أن «وضع البلد لا يرحم أحدا، ولا يترك أيضا المجال لأحد في أن يعمل لصالحه البلد، وهذا الموضوع أكثر في السياسة».

ودعا إلى «فصل السياسة عن القطاع الخاص، وليس فصل الدين عن الدولة وفصل الدين عن السياسة»، وقال: «كلماتنا في احتفال وسطاء التأمين كانت واضحة جدا»، وقال: «إن الدور الرقابي الذي نعتبره من أشرف الأدوار، يعزز الإصلاح والمحاسبة في هذه الفترة الانتقالية التي يمر فيها البلد».

وأشار إلى أن «التغيير والرقابة لم يكونا مشوارا سهلا إذ يتطلبان جدية وتضحية ومعارك وإيجابيات وسلبيات كثيرة، ولكن المهم النتائج»، وقال: «نحن نعلم أن المرحلة التي يمر فيها لبنان، وعنوانها الأساسي الإصلاح، نتج منها الكثير من المشاكل، وسينتج أيضا المزيد منها».

وأوضح أن «الأقرب إلى قطاع التأمين هو القطاع المصرفي»، وقال: «كلنا عشنا ونتابع يوميا الصراع الشرس والتكسير والتحطيم لقطاع يعد العمود الفكري للاقتصاد اللبناني».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.