شراكة بين غرفة طرابلس و«إيدال» محورها المشروع الاستثماري بالشمال

12

أطلق رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي والمدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات (إيدال) مازن سويد  شراكة ترتكز على تبني الموءسسة لمبادرة الغرفة  القائمة على المشروع الإستثماري المتمثل بالمنظومة الإقتصادية الوطنية اللبنانية من طرابلس الكبرى.

بداية تحدث  دبوسي وقال: «نتحدث عن طرابلس الكبرى لكي نعمل على رص الصفوف الوطنية من البترون الى الحدود الشمالية في محافظة عكار  ومدى المنظومة هو على مساحة 20 مليون متر مربع وتبتعد 6 كيلومترات عن الحدود اللبنانية – السورية (العريضة) و13 كيلومتراً بين الحدود والعبودية».

وشدد  على «أهمية الشراكة مع «إيدال» وحينما تكون دراسات جدوى المتعلقة بالمشاريع الإستثمارية في حال جهوزية فسيتم طرحها على النطاق الأكاديمي لكي يتم رفدها بدراسات من جانب الطلاب الجامعيين خصوصاً أنها ستوفر الآلاف من فرص العمل».

من جهته، أكد سويد ان «الدراسات المعدة ستكون مثار إهتمام ومتابعة وأن الشراكة بين غرفة طرابلس و»إيدال» هي نموذجية على نطاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص».

ورأى الأمين العام لإتحاد الغرف العربية  خالد حنفي أن مشاريع غرفة طرابلس  ترتكز على أساسيات إستراتيجية ولوجيستية تحتضن العديد من المشروعات ذات القيمة المضافة التي تجعل من طرابلس محوراً جاذباً.

كما أثنى رؤوف أبو زكي على المنظومة، مؤكدا أن «هذه المشاريع الإستثمارية بالرغم من كونها إقليمية ودولية فهي لبنانية بإمتياز وعلى إتحاد غرفنا اللبنانية تبني كل تلك المشاريع».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.