شركة «هواوي» تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات

16

برعاية وزير الاتصالات محمد شقير، أطلقت شركة «هواوي» العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، أحدث نسخة من «مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات» السنوية في لبنان، وذلك في حضور لفيف من قادة المجتمع التكنولوجي اللبناني.

في بيان صادر عن الشركة، تنظم «هواوي» منافسات هذه المسابقة سنوياً في لبنان وتسعة بلدان أخرى من منطقة الشرق الأوسط، وتسعى «هواوي» من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق رؤية الشركة المتمثلة في بناء نظام إيكولوجي عالمي للمواهب البشرية ذات الكفاءة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، يشكّل منظومة شاملة ومتكاملة من الكوادر المؤهّلة للعمل على قيادة مسيرة توفير التقنيات الرقمية لكل شخص وبيت ومؤسسة في البلدان التي تعمل بها الشركة، على طريق بناء عالم أكثر ذكاءً وتواصلاً. وتوجَّه الدعوة إلى طلاب الجامعات للتسجيل الآن في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بذلك.

1 Banner El Shark 728×90

شقير: وفي المناسبة، قال الوزير شقير: لبنان ينتقل بسرعة إلى عالم الاقتصاد الرقمي عبر مبادرات رائدة من قبل القطاعين العام والخاص، وفي هذا الإطار يُعتبر الاستثمار البشري أولوية قصوى لولوج الاقتصاد الرقمي والتمكن من الإفادة من خصائص الثورة الصناعية الرابعة ومردوديّتها العالية على بلدنا. إن التعاون مع القطاع الخاص يشكّل عاملاً أساسياً لتحقيق هدفنا. وفي هذا السياق، نقدّر الجهود المبذولة من شركة «هواوي» لمساعدة الشباب اللبناني لتأهيلهم لتحصيل مهن واعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

فنغ نان: بدوره، تحدث الرئيس التنفيذي لـ«هواوي» في بلاد الشام بول فنغ نان فقال: إن تنمية المهارات التي يستلزمها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لدى الأجيال الصاعدة، إحدى الركائز الأساسية التي سيعتمد عليها رخاء الأمم في المستقبل. وطالما كان احتضان المواهب المحلية الواعدة جزءاً محورياً من مساعي «هواوي» لبنان لترك بصمة إيجابية ضمن المجتمعات التي تعمل فيها. وعلى مرّ سنوات طويلة، رصدت «هواوي» استثمارات ضخمة لتدريب المواهب الواعدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبناء منظومة متكاملة من هذه المواهب استكمالاً لنهجنا المتمثل في لعب دور ريادي في تطوير القطاع بالاستفادة من أحدث التقنيات كتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.