شقير بحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وغانا

10

التقى وزير الاتصالات محمد شقير سفير لبنان في غانا ماهر الخير، وبحث معه في أوضاع الجالية اللبنانية فيها وسبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وغانا.

بداية أكد شقير «اهتمام لبنان بقطاعيه العام والخاص بتنمية العلاقات الاقتصادية مع غانا، خصوصاً ان هذا البلد الصديق يحتضن جالية لبنانية كبيرة وعريقة، وفي إمكانها وبالتعاون مع السفير الخير، المساهمة بشكل فاعل في تحقيق تقدّم فعلي على مسار تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي».

1 Banner El Shark 728×90

وتحدث السفير الخير منوّهاً بالجهود التي يبذلها الوزير شقير لتنمية العلاقات الاقتصادية مع الخارج، عارضاً الفرص الكثيرة والمجدية في غانا التي تطال مختلف القطاعات والتي يمكن الاستفادة منها بشكل مشترك.

ولفت إلى «رغبة غرفة تجارة غانا في توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان والتي من شأنها التأسيس لمرحلة واعدة بين القطاع الخاص في البلدين».

من جهته، أبدى شقير استعداد غرفة بيروت وجبل لبنان لتوقيع اتفاقية تعاون مع غرفة غانا، مشدداً على «ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين من خلال تنظيم زيارات لوفود رجال الأعمال ولقاءات اقتصادية موسّعة لعرض الفرص المتاحة في كلا البلدين».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.