شنايدر في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي: اللوكسمبورغ تتطلع الى استثمارات جديدة

17

وصف نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والسياحة في اللوكسمبورغ ايتيان شنايدر، الوضع في لبنان بـ«الصعب»، منوها بطريقة التعاطي معه لبنانيا، واصفا اياها بـ»الممتازة»، مشددا على اهمية  التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان واللوكسمبورغ وعلى تطوير العلاقات ، معتبرا انه «اذا ما تم التوصل الى اتفاق لمنع الازدواج الضريبي سيتم تشجيع مستثمرينا للمجيء والقيام بشراكات في مجال الاعمال في لبنان»، وقال: «من المعلوم ان لوكسمبورغ لديها ثاني اكبر رأسمال صناعي في العالم وهي دائما تتطلع الى استثمارات جديدة في بلدان كلبنان».

جال  شنايدر أمس على الرؤساء العماد ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري. وأكد رئيس الجمهورية  «ان فرص الاستثمار في لبنان ستكون متاحة من خلال سلة مشاريع انمائية واقتصادية سيضعها لبنان امام المستثمرين وفق توصيات مؤتمر «سيدر»، ولفت الى ان اصلاحات عدة تم اعتمادها لمواكبة فرص الاستثمار المتاحة».

واكد الرئيس عون للوزير شنايدر ان «القطاع المصرفي هو من اقوى وانجح القطاعات في لبنان»، مرحبا «بكل تعاون يمكن ان يتم بين لبنان واللوكسمبورغ التي تتمتع بمزايا مالية واقتصادية جعلتها في موقع متقدم في المجال المصرفي».

1 Banner El Shark 728×90

وعبر شنايدر عن رغبة اللوكسمبورغ «في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين»، لافتا الى ان بلاده «عينت قنصلا فخريا في لبنان هو شارل رافاييل مهمته متابعة العلاقات الثنائية وتعزيزها ومعرفة سبل الاستثمار، لا سيما وان لبنان يخطو خطوات سريعة في مسار عمليات النهوض»، مؤكدا دعم بلاده «للبنان في المحافل الاقليمية والدولية».

ووصف شنايدر اللقاء مع الرئيس بري بـ«الجيد»، وقال: «ناقشنا سبل التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية لاسيما على مستوى الاستثمار بين البلدين، خصوصا أن العلاقات الديبلوماسية بين البلدين جيدة جدا، ولكن العلاقات الإقتصادية وتبادل الإستثمارات بحاجة الى مزيد من التطورات».

وفي السراي، قال شنايدر: «(…) قلت للرئيس الحريري اننا بحاجة لإعطاء دفع للاستثمارات في لبنان من خلال إلغاء الازدواج الضريبي، وهذا الامر ناقشناه منذ 12 عاما ولكن لم يتم التوقيع عليه بسبب نقص في تبادل المعلومات، اما الان فان الوضع متساو بين البلدين. لذا اتفقنا على اعادة التفاوض حيال هذا الاتفاق ووضعه حيز التنفيذ في اسرع وقت ممكن، ما سيسمح للمستثمرين في بلدنا القيام بأعمال في لبنان، خصوصا في ظل وجود مجالات كبيرة في بلادكم للاستثمار».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.