صدام محتمل بين ديوكوفيتش وفيدرر في قبل نهائي اميركا المفتوحة للتنس

9

ستكون مواجهة نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر محتملة في الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد أن أوقعتهما القرعة في نفس النصف  مما ينذر بتكرار نهائي ويمبلدون.

وسيبدأ ديوكوفيتش، الذي أنقذ نقطتين لحسم المباراة في نادي عموم انجلترا ليحرم فيدرر من رقم قياسي بنيل اللقب التاسع بالبطولة المقامة بملاعب عشبية، حملته في أمريكا بمواجهة المصنف 76 روبرتو كاربايس باينا قبل صدام محتمل مع الأمريكي سام كويري في الدور الثاني.

ويفتتح المصنف الثالث فيدرر، الذي فاز بآخر ألقابه الخمسة في فلاشينج ميدوز في 2008، مشواره نحو اللقب 21 في البطولات الأربع الكبرى أمام لاعب صاعد من التصفيات.

ويتفوق ديوكوفيتش 26-22 على فيدرر في المواجهات المباشرة وفاز اللاعب الصربي في آخر أربع مواجهات بينهما.

ويتعادل اللاعبان 3-3 في فلاشينغ ميدوز وفاز ديوكوفيتش في آخر ثلاث مرات وأحدثها في نهائي 2015.

وفي النصف الآخر من القرعة يلعب المصنف الثاني رفائيل نادال، الذي خسر من فيدرر في قبل نهائي ويمبلدون، ضد الاسترالي جون ميلمان في الدور الأول على الملاعب الصلبة بالبطولة التي تنطلق يوم الاثنين.

ووصل ميلمان إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة العام الماضي بعد التغلب على فيدرر في دور 16.

ويمكن أن يلتقي نادال، البطل ثلاث مرات في نيويورك، مع بطل 2014 مارين شيليتش في الدور الرابع.

وأكد ديوكوفيتش أنه مستعد لمغامرة جديدة في البطولات الأربع الكبرى بعد شهرين تقريبا من التتويج بلقبه 16 في ويمبلدون.

1 Banner El Shark 728×90

وقال عن القرعة يوم الخميس إن المباراة النهائية في ويمبلدون واحدة من مباراتين لا يمكن نسيانهما بمسيرته بجانب ماراثون من ست ساعات في نهائي استراليا المفتوحة 2012 أمام نادال.

وخاض ميدفيديف ثلاثة نهائيات في ثلاثة أسابيع وفاز على ديفيد جوفين في نهائي سينسناتي يوم الأحد عقب تغلبه على ديوكوفيتش في قبل النهائي.

ويمكن أن يلتقي ميدفيديف مع ديوكوفيتش في دور الثمانية في نيويورك.

 

برونكس

قلبت كل من وانغ قيانغ المصنفة الأولى وكاترينا سينياكوفا المصنفة الخامسة تأخرهما بمجموعة وانتصرتا على لاعبتين غير مصنفقلبت كل من وانغ قيانغ المصنفة الأولى وكاترينا سينياكوفا المصنفة الخامسة تأخرهما بمجموعة وانتصرتا على لاعبتين غير مصنفتين للتأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة برونكس المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وفشلت وانغ في الفوز بأي شوط في المجموعة الأولى أمام الروسية آنا بلينكوفا قبل أن تنتفض لتفوز بنتيجة صفر-6 و6-1 و6-4 في 90 دقيقة.

وأبلغت اللاعبة الصينية الصحفيين ”لم أشعر بشيء في المجموعة الأولى. في المجموعة الثانية بدأت من جديد لذا عثرت على طريقي“.

ولم تواجه بلينكوفا أي فرصة لكسر إرسالها في المجموعة الأولى لكن وانغ قلبت الأمور في المجموعة الثانية وفازت بخمسة أشواط متتالية بعد التقدم بفارق كسر إرسال.

وفي المجموعة الأخيرة أنقذت بلينكوفا فرصتين للفوز بالمباراة عندما امتلكت وانغ الإرسال وهي متقدمة 5-3 غير أن المصنفة الأولى في البطولة حصلت على ثلاث فرص أخرى لتكسر إرسال منافستها وتحسم تأهلها.

وتلعب وانغ ضد الإيطالية كاميلا جورجي التي تغلبت على الفرنسية أليز كورنيه بنتيجة 6-2 و6-1.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.