عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

العراق: لتخفيف حدة توترات المنطقة

أكد الرئيس ​العراقي ​برهم صالح، خلال لقائه السيناتور الأميركي ​ليندسي غراهام​، أهمية «تخفيف حدة توترات المنطقة، ونزع فتيل الأزمات عبر الحوار»، وشدد على «أهمية مواصلة العمل والتنسيق لمكافحة الإرهاب​، واستئصال جذوره في كل المنطقة، والتعاون في مواجهة التقلبات الاقتصادية، والمساعدة لاسترداد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج، إلى جانب التعاون في مجابهة ظاهرة التغيّر المناخي وحماية البيئة».

أبيي والبرهان ملتزمان بالحوار7 إخوة بإعدام المئات بين عامي 2016 و2020

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد أنه التقى قائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان في نيروبي امس على هامش قمة منظمة إيغاد (مجموعة دول شرق إفريقيا ووسطها للتنمية)، وذلك بعد أيام قليلة من وقوع حادث حدودي جديد.

قوات أوكرانيا تتّخذ خطوطاً دفاعية جديدة وكييڤ تحتاج 750 مليار دولار لإعادة الإعمار

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي روسيا بالسعي لاستخدام أراضي بلاده قاعدة للسيطرة على دول أوروبية أخرى، وذلك في الوقت الذي تتخذ فيه القوات الأوكرانية خطوطا دفاعية جديدة في الجبهة الشرقية مع تقدم القوات الروسية.

وصف بوتين بالمجنون يجعله أشدّ خطورة وغير مسؤول عن أفعاله

نشرت صحيفة إندبندنت (Independent) مقالا أشار فيه كاتبه إلى أن العالم شهد الكثير من الأعمال المقيتة التي ارتكبتها روسيا ضد الشعب الأوكراني، الأمر الذي حث البعض على البحث عن أسباب حدوثها، وكيف أن السياسيين والشخصيات البارزة يعتقدون، بشكل متزايد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين «مجنون» أو «مريض نفسيا».

النووي الإيراني.. تواصل التحركات الديبلوماسية وطهران تؤكد عزمها التوصل لاتفاق جيد

تتواصل التحركات الديبلوماسية المتعلقة ببحث مستجدات الملف النووي الإيراني، فقد أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اتصالا بنظيرته الفرنسية كاثرين كولونا أكد فيه عزم طهران على التوصل إلى اتفاق جيد.

مشروع لتصميم وإنتاج السيارات بين روسيا وإيران وتركيا

أعرب مسؤولون في إيران وتركيا وروسيا عن استعدادهم لتصميم وإنتاج السيارات بشكل مشترك،  وأعلن رئيس رابطة مصنعي قطع غيار السيارات في إيران محمد رضا نجفي مانيش.

السلطة تتهم إسرائيل باستخدام جثامين الشهداء في مختبرات طبية والاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تشمل 3 اشقاء

اتهمت السلطة الفلسطينية إسرائيل باستخدام جثامين الشهداء التي تحتجزها في مختبرات طبية بالجامعات الإسرائيلية، ضمن حملة «إرهاب» لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني.