عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

شهداء بجنين وحماس تحذّر من انفجار الوضع

أفادت مصادر رسمية فلسطينية بسقوط شهيد جديد هو خالد الشاويش وهو مقعد في مخيم جنين بالضفة الغربية -فجر  الأربعاء- برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي ليرتفع بذلك عدد الشهداء بالمخيم منذ ليلة زول من أمس إلى 4 شهداء، في حين حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من أن الأوضاع في الضفة والقدس المحتلة معرضة للانفجار إذا ما أقدمت سلطات الاحتلال على تقييد دخول المسلمين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

سموتريتش: لإعادة المختطفين يجب الضغط على السنوار

قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش إن هناك تباينا في وجهات النظر داخل مجلس الحرب، وكذلك في المجتمع الإسرائيلي بشأن الحرب في قطاع غزة. وأكد أن هناك طريقة واحدة لإعادة المختطفين الإسرائيليين، وهي الضغط على قائد حركة حماس يحيى السنوار. وأضاف سموتريتش أن من المهم إعادة المختطفين والقضاء على حركة حماس، مشددا على أنه يجب عدم تحقيق هدف على حساب آخر.

قتيلان في غارة إسرائيلية على دمشق

أفادت وسائل إعلام سورية عن مقتل شخصين في قصف إسرائيلي استهدف  الأربعاء بناية سكنية في منطقة كفر سوسة بالعاصمة دمشق.

قصف منزل “الختيار”.. إسرائيل تدمر تراث ياسر عرفات في غزة

 لم يعد المنزل الذي كان يقطنه الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في قلب مدينة غزة يحتفظ بملامحه السابقة التي توثق مرحلة مهمة في تاريخ الفلسطينيين والمدينة المنكوبة حالياً على وجه التحديد، عندما كانت محوراً للقيادة الفلسطينية ومزاراً لزعماء وقادة العالم ومن بينهم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.

الكنيست يتبنى إعلان نتانياهو برفض الدولة الفلسطينية

تبنى الكنيست الإسرائيلي بأغلبية كبيرة إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الرافض لإقامة دولة فلسطينية “من جانب واحد”، بعد تزايد الدعوات الدولية لإحياء جهود التسوية على أساس حل الدولتين.

«واشنطن بوست»: في قضية هي الأولى من نوعها العالم يواجه إسرائيل لاحتلالها للأراضي الفلسطينية

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تحليلا لمعلقها للشؤون الخارجية للصحفي إيشان ثارور، بعنوان “العالم يواجه إسرائيل لاحتلالها للأراضي الفلسطينية”، أشار فيه إلى أن أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، وفي قضية هي الأولى من نوعها، تدرس طبيعة سيطرة “إسرائيل” على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

«فيتو » أميركي ثالث دعماً لحرب الإبادة في غزة

عقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، جلسة خاصة للتصويت على مشروع قرار جزائري يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.