عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

البابا فرنسيس يحذّر من المال والسلطة

حذر ​البابا فرنسيس​ من «اللجوء لاستخدام ​أسلحة​ ​المال​، و​السلطة​ ووسائل الإعلام»، موضحاً انه «يجب دعم ​العالم​ بالصلاة​«، مشيراً الى ان «الكنيسة معلمة الصلاة، والنساء والرجال القديسون لا يتمتعون بحياة أسهل من غيرهم، بل على العكس من ذلك، إنهم يواجهون مشاكلهم أيضا، علاوة على ذلك، فهم غالبا ما يكونون موضع معارضة».

النفط يواصل الصعود والمخاوف من الفيروس تكبح المكاسب

صعد النفط الخام بعد أن أظهرت بيانات بالقطاع تراجع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع، في حين رفعت «أوبك» (OPEC) التوقعات للطلب على الخام، لكن المخاوف حيال فيروس كورونا وزيادة الإمدادات كبحت المكاسب.

رداً على حادثة نطنز.. إيران تقرّر تخصيب اليورانيوم بـ 60 % وإضافة ألف جهاز طرد مركزي

أعلنت إيران أنها قررت بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة نقاء تبلغ 60%، وتعزيز أجهزة الطرد المركزي بألف جهاز إضافي عالي القدرة في منشأة نطنز النووية، وذلك بعد يومين من تعرض المنشأة لهجوم أعطب شبكة الكهرباء فيها، وحمّلت طهران مسؤوليته لإسرائيل.

عسكرة المنطقة لن تساعد على حل مشكلاتها

أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بمواقف روسيا ودعمها للمفاوضات النووية، مؤكدا أن إيران وروسيا تمتلكان نظرة مشتركة في القضايا الدولية، بما فيها الاتفاق النووي.

الولايات المتحدة والناتو يحرّكان قواتهما باتجاه حدود روسيا وبايدن يبحث مع بوتين الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي

أعلن ​البيت الأبيض​ أن «الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​، بحثا خلاله نية البلدين الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي»، مشيراً الى ان «بايدن دعا بوتين لخفض التوتر على الحدود بين ​روسيا​ وأوكرانيا».

«واشنطن بوست»: الإرهاب الداخلي ارتفع إلى مستويات لم تشهدها الولايات المتحدة منذ ربع قرن

كشفت بيانات نشرتها صحيفة «واشنطن بوست» قيام اليمين المتطرف بـ78 اعتداء العام الماضي فقط، وهو الأعلى على الإطلاق منذ عام 1994. وذكرت الصحيفة أن البيانات أظهرت ضلوع متطرفين يمينيين في أكثر من 260 اعتداء منذ 2015 مقابل 66 حادثا لليسار الراديكالي. وطالت هذه الاعتداءات مساجد ومعابد يهودية وكنائس للأميركيين السود خلال السنوات الست الماضية.

هل تنجح إسرائيل في القضاء على المسار الديبلوماسي بين واشنطن وطهران؟

تقف إسرائيل بحزم في معارضتها لتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بالانضمام مجددا إلى الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده مع إيران عام 2015، قبل أن ينسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.