عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

باريس: إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في إيران

أقر الحرس الثوري الإيراني امس باحتجازه عشرات السفن الأجنبية في مياه الخليج، بتهمة تهريب الوقود، مؤكدا أن 23 من هذه السفن لاتزال قيد الحجز.

الشبيبي: المالكي دمر البلاد وسرق خزينة الدولة العراقية وعلي العلاق من أتباعه

فجر محافظ البنك المركزي العراقي السابق، سنان الشبيبي، مفاجأة من العيار الثقيل حين اشار الى ان «الاموال التي تسلمها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، كانت تكفي لبناء وطن جديد يتسع لـ 30 مليون نسمة، وأن المالكي عيّـن أربعة من أفراد حزبه الحاكم بمناصب كبيرة

«الصحة العالمية»: وفيات «كورونا» ستصل لمليوني شخص وتجارب سريرية نهائية للقاح أميركي

أعلن مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية​ مايك رايان، عن أن «عدد ​وفيات​ ​فيروس كورونا​ المستجد قد يصل إلى مليونين قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء»، مشيرا الى أنه «إذا لم نفعل ذلك فإن الرقم الذي تتحدثون عنه لن يكون متصورا فحسب بل للأسف سيكون مرجحا بقوة».

عباس: الإدارة الأميركية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته أمام الحمعية العامة للأمم المتحدة، إن الادارة الاميركية وإسرائيل استبدلتا الشرعية الدولية بصفقة القرن وخطط الضم.

نتانياهو: اتفاقية التطبيع ستدّر علينا مليارات وتعزز قوتنا

قال وكيل وزارة الخارجية الأميركية ديفيد هيل إن واشنطن تجري محادثات مستمرة مع السعودية بشأن حماية حقوق الإنسان وحقوق المرأة، وتحدث عما ستجنيه دول الخليج من التطبيع في سياق علاقاتها مع إيران.

في لقاء وزاري رباعي.. مصر تشيد بالتطبيع والأردن وفرنسا تؤكدان على وقف الضم وحل الدولتين

عقد وزراء خارجية الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا لقاء تناول عملية السلام بالشرق الأوسط، فيما أشاد الوزير المصري بتطبيع الإمارات والبحرين، أكد نظراؤه على تعليق ضم أراضي الضفة وحل الدولتين.

«كورونا» .. لقاح جونسون آند جونسون في مرحلته الثالثة

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن «البشرية فشلت فى اختبار جائحة ​فيروس كورونا​ المستجد، فالوباء هو اختبار واضح للتعاون الدولي، وهو اختبار فشلنا فيه، فجائحة كورونا هي أزمة شاملة بحد ذاتها، تتكشف على خلفية التوترات الجيوسياسية العالية والتهديدات ​العالم​ية الأخرى بطرق خطيرة لا يمكن التنبؤ بها. لقد أودت الجائحة بحياة ما يقرب من مليون شخص حول العالم، وأصاب الفيروس أكثر من 30 مليون ولا يزال الوضع خارج نطاق السيطرة إلى حد كبير».