عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

نتانياهو يقترب من تشكيل حكومته بعد الاتّفاق مع «شاس»

توصل رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو إلى اتفاق مع حزب “شاس” اليميني الديني لانضمامه إلى الحكومة المقبلة. ووفق هيئة البث الإسرائيلية  فأن “الاتفاق ينص على إسناد وزارتي الداخلية والصحة إلى أريه درعي رئيس “شاس” خلال النصف الأول من ولاية الحكومة الجديدة، على أن يتولى وزارة المالية في النصف الثاني”.

موسكو تندد بالمساعدات الأميركية وتتّهم الأوروبيين بنكث تعهداتهم

وصف المتحدث باسم الكرملين (الرئاسة الروسية) ديمتري بيسكوف ميزانية الدفاع الأميركية بأنها تحمل طابعا صداميا، وجددت استعدادها للتفاوض بشأن أوكرانيا بشرط وجود مقترح جاد، بينما تواصل هجومها على بلدة باخموت الإستراتيجية شرقي أوكرانيا، وسط أنباء عن تعليق القتال في الشتاء لإعادة تجميع صفوف القوات الروسية.

14 مليون نازح أوكراني

كشفت الأمم المتحدة عن أن أكثر من 14 مليون شخص في أوكرانيا نزحوا «قسرا» من ديارهم جراء الحرب الدائرة منذ أشهر.

الأردن ومصر والعراق تبحث في عمّان آلية التكامل الإستراتيجي

أكد وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي ومصر سامح شكري والعراق فؤاد حسين استمرار العمل والتنسيق والتشاور في جهودهم لحل الأزمات الإقليمية وخدمة القضايا والمصالح العربية، وبما يحقق أمن المنطقة واستقرارها.

البيت الأبيض لن يتعامل مع متطرفين بحكومة نتانياهو والاتحاد الأوروبي يعلّق التعاون مع الشرطة الإسرائيلية

نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أميركيين ان: البيت الأبيض بحث إمكانية عدم التعامل مع وزراء متطرفين بالحكومة الإسرائيلية المقبلة برئاسة بنيامين نتانياهو وان السفير الأميركي لدى إسرائيل حث الإدارة على اتباع نهج أكثر حذرا ودقة مع الحكومة الإسرائيلية المقبلة

“نيويورك تايمز”: ما معنى فك شرطة الأخلاق الإيرانية وبقاء قانون الحجاب؟

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريراً أعدته كورا إنغلبريتش وفرناز فصيحي تساءلتا فيه عن معاني فك شرطة الأخلاق في إيران، وأضافتا أن الوحدة كانت مسؤولة عن فرض قوانين اللباس والتأكد من التزام المرأة بالزي المحتشم إلا أن قانون الحجاب لا يزال ساري المفعول.

روسيا تنشر أنظمة صاروخية مداها 500 كيلومتر على جزيرة متنازع عليها مع اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها نشرت أنظمة دفاع صاروخية ساحلية متنقلة (أنظمة باستيون)، يصل مداها إلى 500 كيلومتر على جزيرة باراموشير ضمن أرخبيل الكوريل ذي الموقع الاستراتيجي والممتد بين اليابان وشبه جزيرة كامشاتكا الروسية.