عربي ودولي

مقالات

النشرة الإلكترونية

بريطانيا: اللقاحات ضعيفة أمام السلالة الأفريقية

بلغ عدد المصابين عالميا بفيروس كورونا 97 مليونا، وتنبأت السلطات الأميركية بتلقي ثلاثة أرباع مواطنيها اللقاح وعودة الحياة إلى طبيعتها بحلول الخريف، ومن جانبه دعا الاتحاد الأوروبي لتجنب السفر غير الضروري معلنا أن الوضع «خطير جدا».

معاهدة حظر الأسلحة النووية تدخل حيّز التنفيذ

رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز التنفيذ، مشيرا إلى أنها أول معاهدة متعددة الأطراف لنزع السلاح النووي منذ أكثر من عقدين.

صمت إسرائيلي.. النظام السوري: ضحايا مدنيون جراء غارة جديدة في حماة

أعلن النظام في سوريا سقوط ضحايا مدنيين في غارة إسرائيلية استهدفت محيط محافظة حماة، وذلك بعدما أكد أن الدفاعات الجوية تصدت فجر  الجمعة للقصف، في حين التزمت إسرائيل الصمت.

أسماء ومراكز اليهود في إدارة بايدن

بدأ الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن تشكيل الفريق الذي سيرافقه خلال سنوات ولايته الأربعة المقبلة. ملامح إدارة بايدن الذي نُصِّب رئيساً في 20 كانون الثاني الجاري بدأت تتضح مع اختياره شخصيات من إدارة سلفه

«كورونا».. حريق في أكبر مصنع لقاحات بالعالم وأميركا ستفي بالتزاماتها المالية لـ«الصحة العالمية»

اندلع امس  حريق بإحدى المنشآت في أكبر مجمع لإنتاج اللقاحات بالهند والعالم مخلفا عددا من القتلى، وذلك في وقت يشهد اهتماما دوليا بالغا بوتيرة إنتاج اللقاحات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا. ونقل عن مسؤولين قولهم إن الحريق -الذي اندلع في منشأة ضمن معهد «سيروم إنستيتيوت أوف إنديا» (Serum Institute of India)- أدى إلى وفاة 5 أشخاص.

السعودية: من حق أي طفل ولد داخل البلاد الحصول على الجنسية

اعلنت هيئة حقوق الإنسان السعودية انه «من حق أي طفل ولد داخل البلاد لأبوين مجهولين أن يحصل على الجنسية السعودية، وفقا لحقوق الطفل في الأنظمة الوطنية». ولفتت الى انه «الدولة توفر الرعاية الصحية المتكاملة للطفل، وتشدد العقوبات إذا ارتكبت الجريمة ضد طفل، ولو لم يكن الجاني عالما بكون المجنى عليه طفلا، ويستفيد من المعاش أي ذكر أو أنثى توفي أبوه ولم يتجاوز سن الثامنة عشرة، وليس له عائل مقتدر أو مصدر كاف للعيش، فلا يجوز تشغيل أي شخص لم يتم الخامسة عشرة من عمره، ولا يسمح له بدخول أماكن العمل».

ليبرمان: نتانياهو ليس لديه مشكلة في تعيين خالد مشعل وزيراً في حكومته

اعلن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، ان «رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ليس لديه مشكلة في تعيين رئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة حماس خالد مشعل، وزيرا في حكومته». هذا ويأتي تصريح ليبرمان، تعليقا على دخول بلاده في انتخابات برلمانية للكنيست، في الثالث والعشرين من آذار المقبل، وهي الانتخابات الرابعة خلال عامين فقط.