علوي عرض مع مجلس الأعمال المصري – اللبناني تفعيل التعاون

9

أعلنت السفارة المصرية، في بيان ان السفير المصري الدكتور ياسر علوي اجتمع بأعضاء الجانب اللبناني من مجلس الاعمال المصري اللبناني برئاسة النقيب ربيع حسونة، في حضور المستشارة التجارية في السفارة الدكتورة منى وهبة.

وأوضح البيان ان «الاجتماع تناول رؤية السفارة والمجلس لتفعيل العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية وخطة عمل المجلس لعام 2020 بما يخدم مصالح البلدين ويتعامل مع التحديات الاقتصادية التي يواجهها لبنان في الوقت الحالي.

وأكد السفير المصري «أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجمل العلاقات الثنائية»، معربا عن تقديره «للدور الحيوي الذي يلعبه المجلس بشقيه المصري واللبناني لدعم هذه العلاقات».

وأشار الى «أهمية خروج المجلس بخطة عمل تعكس اولويات القطاع الخاص في كلا البلدين، وبمشروعات محددة سواء على مستوى التعاون الثنائي او التعاون الثلاثي في الدول الأفريقية».

من جهته، قال حسونة « رغم التحديات الحالية، الا ان المجلس قادر على إيجاد فرص جديدة للعمل بين الشركات المصرية واللبنانية»، مؤكدا «ان المجلس يضع على عاتقه مسؤولية الترويج لأهمية العلاقات المصرية اللبنانية في أوساط رجال الاعمال اللبنانيين وتعريفهم بالفرص المتاحة على المستوى التجاري والاستثماري في كلا البلدين».

وختم بيان السفارة: «خلص الاجتماع بأجندة لأولويات عمل المجلس خلال الفترة المقبلة ومنها: تنظيم معرض صناعي مشترك في احدى الدول الافريقية خلال العام الحالي، التركيز على الترويج للاستثمارات المشتركة سواء في مصر أو لبنان، تفعيل الاتفاقات الاقتصادية التي تم التوقيع عليها في اللجنة العليا المشتركة الأخيرة، وإعداد خطة عمل مشتركة لتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية المتاحة لمساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين بصفة عامة والشركات اللبنانية بصفة خاصة لمساعدتها على تجاوز الأزمة الحالية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.