عون: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال «سيدر» واطلاق المشاريع الانمائية

21

طمأن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفدا من مؤسسات مالية واستثمارية بريطانية ومصرف «مورغان ستانلي» الاميركي زاره في قصر بعبدا امس برئاسة رالف الراهب، الى ان «معالجة الاوضاع الاقتصادية والمالية ستكون في اولويات الحكومة الجديدة فور تشكيلها»، مشيرا الى ان «الحكومة السابقة انجزت تصورا اقتصاديا ضمن خطة نهوض بالاقتصاد اللبناني وتحويله من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج». وقال: «ان عملية التنقيب عن النفط والغاز ستبدأ في شهر كانون الثاني المقبل، الامر الذي سيضع لبنان عند بدء عمليات الاستخراج ضمن الدول المنتجة للنفط والغاز».

وابلغ الرئيس عون اعضاء الوفد ان «الاستشارات النيابية الملزمة ستجري الاثنين المقبل، تليها عملية تأليف الحكومة الجديدة، وهذا ما سوف يساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار مؤتمر «سيدر» واطلاق المشاريع الانمائية التي تقررت فيه».

وشرح رئيس الجمهورية لاعضاء الوفد «التدابير المالية والنقدية التي اعتمدت في الاجتماع المالي الاخير الذي عقد في قصر بعبدا»، مؤكدا انها «تدابير موقتة فرضتها الظروف المالية الراهنة في البلاد».

وضم الوفد، مسؤولين من مؤسسات: «Morgan Stanley»، «CEE»، «Lazard»، «Willington»، «Alliance Bernstein»، «Blue Crest»، «Eaton Vance» و «BFAM».

وفي قصر بعبدا امس، رئيس الجامعة الانطونية الاب ميشال جلخ مع وفد من الجامعة، ضم، الامين العام الاب توفيق معتوق، نائبة الرئيس التنفيذية الدكتورة باسكال لحود، عميد كلية الادارة الدكتور ايلي عساف ومدير مكتب الخريجين الاب شربل غانم، الذين عرضوا مع رئيس الجمهورية الاوضاع التربوية عموما والجامعة خصوصا، والتداعيات التي حصلت نتيجة التطورات المستمرة منذ شهر تشرين الاول الماضي.

وخلال اللقاء، وجه الاب جلخ دعوة الى الرئيس عون لحضور تساعية الميلاد التي تقام سنويا في الجامعة.

واستقبل الرئيس عون النائب السابق حسن يعقوب وعرض معه الاوضاع الراهنة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة.

 

خوري

والتقى رئيس الجمهورية ايضا، منسق مجموعة «حوار وجسور» السيد ناجي خوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.