عون يبحث وحب الله مستجدٌات تصدير المواد الصناعية للسعودية

139

اعلن وزير الصناعة عماد حب الله بعد لقائه رئيس الجمهورية  ميشال عون الذي استقبله في قصر بعبدا امس، أنه سيتم خلال الاسبوع الثاني من حزيران، توقيع عقد لتصنيع لقاح «سبوتنيك» في لبنان من خلال شركة «أروان» للصناعات الدوائية.

وأكد  حب الله في حضور رئيس مجلس شركة «اروان» عبد الرزاق يوسف ونائبة رئيس الشركة  رويدا دهام، انه «من خلال هذا العقد سيتم انتاج بين 30 و60 مليون لقاح سنويا بإمكانات وكفاءات عالية، على أن تبدأ الشركة بتصنيع هذا اللقاح فور وصول المواد الخام المستوردة من روسيا».

وتناول اللقاء بين الرئيس عون وحب الله «أزمة انتاج الاسمنت وقضية تصدير الصناعات اللبنانية الى السعودية ودول الخليج والخطوات الواجب اعتمادها لمعالجة هاتين المسألتين».

من جهة اخرى ترأس الوزير حبّ الله بصفته رئيساً للهيئة التأسيسية لجمعية IRALEB (برنامج انجازات البحوث الصناعية – لبنان)، اجتماعاً للهيئة في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية معين حمزة، نائب رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين جورج نصراوي، مدير الشؤون الخارجية في مصرف لبنان خالد بحصلي، ورئيس الهيئة التنفيذية للجمعية زياد الشماس.

وبحث المجتمعون في جدول الأعمال الذي تضمّن النقاط التالية: مأسسة البرنامج وتسجيل جمعية IRALEB، منتدى1 IRALEB (LIRA 15) و2  IRALEB وقيمة دعم المشاريع البحثية والجوائز للمرحلة المقبلة، الهبات ومصادر الدعم المحتملة، النشاطات الحالية والمقترحة، شؤون مصرفية وأرصدة حساب برنامج LIRA، الموقع الالكتروني لجمعية IRALEB.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.