عون يوجه مساء اليوم رسالة الاستقلال

بوتين: روسيا ملتزمة دعم سيادة لبنان

26

يوجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الثامنة مساء اليوم، رسالة الى اللبنانيين لمناسبة الذكرى ال-77 للاستقلال، يتناول فيها التطورات الراهنة في ضوء المستجدات الأخيرة.

وللمناسبة، تلقى عون برقيات ورسائل تهنئة من رؤساء دول وملوك. واكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  في رسالة نقلها السفير في لبنان الكسندر روداكوف «التزام روسيا الدائم بدعم سيادة لبنان ووحدته وترحيبها بالجهود الرامية الى ضمان الاستقرار والتوافق الوطني فيه».

وتمنى  الملك الأردني عبد الله الثاني «باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها «أن يعيد  الله هذه المناسبة على فخامتكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار».

أما الملكة اليزابيث الثانية، فتمنت في برقيتها «أطيب التمنيات للشعب اللبناني في هذه الأوقات الصعبة».

كما أبرق مهنئا كل من : الرئيس الفلسطيني محمود عباس  الذي اعرب «عن اعتزازنا بعلاقات الاخوة الوطيدة التي تجمع شعبينا وبلدينا، وعن تثميننا لمواقفكم الأخوية الداعمة لشعبنا ولقضيتنا العادلة»، والعاهل الاسباني فيليب السادس والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، امبراطور اليابان ناروهيتو، رئيس جمهورية المانيا الاتحادية فرانك – فالتر شتاينماير، رئيسة جمهورية اليونان كاترين ساكيلاروبولو، وقائد قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي طارق المجذوب، واجرى معه جولة افق تناولت الأوضاع التربوية في ضوء الإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي وباء «كورونا» في لبنان.كما تطرق البحث الى واقع التعليم العالي وضرورة معالجة بعض المشاكل الملحة المتعلقة به.

ومن زوار بعبدا الفنان كميل حوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.