فضل الله دعا الى توسعة الحوار: المسؤولون غائبون عن كل ما يجري

29

دعا العلامة السيد علي فضل الله، في خطبة الجمعة  إلى «توسعة لغة الحوار في ما بين القوى السياسية»، مثمنا «كل جهد للتلاقي بما يخفف من التوترات والاحتقانات ويعزز الاستقرار».

وأشار الى انه رغم معاناة اللبنانيين «لا يزال من يديرون الواقع السياسي على حالهم، هم غائبون عن كل ما يجري أو غارقون بصراعاتهم وحساباتهم الضيقة»، متوجها اليهم «إن من مسؤوليتكم أن تبادروا إلى إيجاد الحلول الكفيلة عطلة الصحافة في عيد «السيدة»

اعلنت نقابة الصحافة اللبنانية في بيان انه «لمناسبة عيد «انتقال السيدة العذراء» الموافق يوم الاثنين 15 آب 2022، تتوقف الصحف عن العمل في هذا اليوم لتحتجب صباح الثلاثاء في السادس عشر منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك». عطلة الصحافة في عيد «السيدة»

اعلنت نقابة الصحافة اللبنانية في بيان انه «لمناسبة عيد «انتقال السيدة العذراء» الموافق يوم الاثنين 15 آب 2022، تتوقف الصحف عن العمل في هذا اليوم لتحتجب صباح الثلاثاء في السادس عشر منه، وذلك عملا بقرار مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين واتحادات نقابات عمال الطباعة وشركات توزيع المطبوعات ونقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك». بإخراج البلد من هذا التردي الذي وصل إليه وأنتم قادرون إن أنتم قررتم أن تخرجوا من مصالحكم الخاصة وحساباتكم الفئوية وجمدتم صراعاتكم وتعاونتم لإنقاذ وطنكم».

وقال: «إن من المعيب أن يواجه وطنا مثل هذه التحديات الخطيرة والاستحقاقات المصيرية ولا يسارع فيه من يملكون زمام الأمر إلى علاج أزماته التي لن تحل إلا بورشة إصلاحات تعيد ثقة العالم به وبالإسراع بتأليف حكومة قادرة على النهوض به وعدم الوصول إلى فراغ على صعيد انتخاب رئيس للجمهورية كما بات يكثر الحديث عنه (…)».

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.