فهمي زار عون وبري ودريان: الداخلية مستعدّة للإنتخابات الفرعية

26

اكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي «استعداد الوزارة  لإجراء الإنتخابات النيابة الفرعية، مشيرا الى انها تقوم بجهد كبير لإنهاء التحضيرات اللوجستية لإجراء هذا الإستحقاق في اقرب وقت ممكن بشكل نزيه مع المحافظة على تطبيق الشروط الوقائية لمكافحة جائحة كورونا».

جال الوزير فهمي على كبار المسؤولين  فزار قصر بعبدا  حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعرض معه الأوضاع الأمنية في البلاد في ضوء التقارير التي ترد من الأجهزة الأمنية، خصوصا في ظل حال التعبئة العامة المفروضة نتيجة انتشار وباء «كورونا». كذلك تطرق البحث الى موضوع الانتخابات النيابية الفرعية لملء المقاعد العشرة الشاغرة في مجلس النواب.

كذلك زار فهمي  رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وعرض معه الأوضاع الأمنية، وموضوع الإنتخابات النيابية الفرعية وغادرمن دون الادلاء بتصريح.

وزار وزير الداخلية ايضا دار الفتوى، حيث التقى المفتي عبد اللطيف دريان وأشار الى أن «اللقاء تناول قضايا تتعلق بالشؤون اللبنانية سياسيا وامنيا خصوصا موضوع الانتخابات النيابية الفرعية»، مؤكدا ان «وزارة الداخلية والبلديات تقوم بجهد كبير لإنهاء التحضيرات اللوجستية لإجراء الانتخابات في اقرب وقت ممكن بشكل نزيه مع المحافظة على تطبيق الشروط الوقائية لمكافحة جائحة كورونا»، آملا في  أن «يسبق الانتخابات الفرعية تشكيل حكومة حتى يكون الاستقرار مستتبا في أثناء إجراء الانتخابات الفرعية وبهذا يكون لبنان ضمن اكتمال عدد نواب المجلس من جهة وقيام حكومة فاعلة لتخرج البلد من مآزقه من جهة ثانية وهكذا يشعر اللبنانيون بالطمأنينة والسلام».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.