فيصل سنو من دار الفتوى: الاقتراع لتفشيل محاولات تغيير هوية لبنان

45

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو الذي قال بعد اللقاء: «يستطيع المواطن اللبناني أن يثبت بمشاركته في الانتخابات وبسلامة اختياره للأصلح من المرشحين من أصحاب الأيدي النظيفة والإلتزامات الأخلاقية السامية من كل الأديان والمذاهب، أن لبنان الوطن، العربي الهوية والإنتماء هو وطن رسالة الأخوة والعيش المشترك ، وأنه وطن جدير بالحياة».

وتابع: «ان تفشيل محاولات تغيير هوية لبنان ولي ذراع الدولة للهمينة على مؤسساتها ولفرض توجهات والتزامات تتناقض مع مصالحها العليا، يبدأ من صندوق الاقتراع، أولاً بالمبادرة الى المشاركة، ثم بتحكيم الضمير الوطني لإختيار الأصلح من كل الأديان والمذاهب، الذي يمكن ان يؤتمن على حمل رسالة الوحدة الوطنية. فالمرشح الفائز يصبح دستوريا نائبا عن كل لبنان وممثلا جميع اللبنانيين.

من أجل ذلك فان دعوتنا الملحة الى أهلنا والى أحبائنا للإقبال على ممارسة واجباتهم الوطنية بالمشاركة في عملية الاقتراع، مبنية على أساس انه كلما ارتفعت نسبة المشاركة، تكون النتائج أفضل لرفع مستوى حسن التمثيل بما يتوافق مع المصالح الوطنية، وبما يقطع الطريق أمام تسلق من لا يستحق للوصول الى المجلس النيابي من بوابة الإنكفاء أو الورقة البيضاء».

وتابع: «إن جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية عندما تدعو أهلها وأبناءها ومجتمعها، واللبنانيين جميعا الى المشاركة في عملية الاقتراع، فذلك لإيمانها بأنها عملية تقرير مصير بكل ما للكلمة من معنى. فالإنكفاء عن القيام بالواجب يوم الاقتراع هو تخل عن الواجب الوطني والأخلاقي، خصوصا بعد كل ما مر به لبنان من فساد، وبعد كل ما كابده اللبنانيون من معاناة. وكلما ارتفعت نسبة المشاركة في الاقتراع تكون النتائج أفضل ليس فقط لرفع نسبة التمثيل الصحيح والسليم ، بل ولرفع نسبة حسن التمثيل وصدقيته في الدرجة الأولى».

وختم: «إن الإنكفاء لا يصحح خطأ، ولا يستعيد حقا ولا يحفظ كرامة ولا يصون وطنا. المشاركة الفعالة والكثيفة هي وحدها التي تفتح الباب للخلاص مما نحن فيه. ومن الخطأ الاعتقاد بأنها عملية شكلية عابرة ستتم بنا أو من دوننا. انها عملية تقرير مصير. وفي هذه الظروف الاستثنائية الصعبة فإن الإقتراع ليس مجرد حق، ولكنه واجب».

تعليق 1
  1. Yehia Hawatt يقول

    The history
    and
    Lebanon election

    https://www.youtube.com/watch?v=DZddxTWud90

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.