كرة قدم/ كأس السوبر الأوروبي ليفربول بطلا بفوز على تشلسي

8

أحرز ليفربول الإنكليزي بطولة كأس السوبر الأوروبي الذي يجمع بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي بفوزه بركلات الترجيح 5-4 على مواطنه تشلسي إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1 والإضافي 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب فودافون أرينا في اسطنبول التركية.

وسجل المهاجم الفرنسي جيرو الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 36، قبل أن يعادل السنغالي ساديو ماني في مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 48 وتمكن ماني من إضافة الهدف الثاني في الوقت الإضافي في الدقيقة 95 وعادل جورجينو للفريق اللندني من ركلة جزاء في الدقيقة 101.

1 Banner El Shark 728×90

وتجاوز تشيلسي معاناة  الغيابات ويأتي في مقدمهم الألماني المصاب أنطونيو روديجر منذ نهاية الموسم الماضي، والذي يعتبر المدافع الأهم في صفوف الفريق، نظرا لشراسته الدفاعية وسرعته في الانقضاض على الكرة، إضافة إلى قدرته على اللعب في مراكز متعددة أيضا، مستغلا سرعته في الانطلاق.

وفي ظل حرمان النادي اللندني من التعاقدات لفترتي انتقالات متتاليتين من قبل الاتحاد الدولي، أجبر لامبارد على الاستعانة بالدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي كيرت زوما في المباراة الأخيرتين، لتظهر مساحات شاسعة في عمق الخط الخلفي.

واستفاد لامبارد من تجربته الأولى ليحسن من أداء فريقه الدفاعي أمام ليفربول بعدما تذوق طعم الواقعية المرة بسقوطه القاسي أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في افتتاح الدوري الإنكليزي، حيث ظهرت مشاكل الفريق الدفاعية بشكل واضح ومقلق بالنسبة لجمهور الفريق الأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.