كنعان: أرقام موازنة 2020 ليست وهمية

15

إعتبر رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، أنّه «من المؤسف القول ان الموازنة هي فقط ارقام»، لافتًا إلى أنّه «قمنا بتعديلات عديدة في لجنة المال والموازنة لتعديل ارقام ومشروع موازنة 2020».

وشدّد كنعان في حديث تلفزيوني على أنّ « أرقام موازنة 2020 ليست وهميّة، ووصفها بالوهميّة كلام مبالغ فيه وفي غير محلّه».

وأشار إلى أنّ «خفضنا في لجنة المال900 مليار على مشروع الموازنة المُحال من الحكومة، والرقم النهائي في التخفيض رسا على 720 مليارا».

هذا ورأى كنعان، أنّه «إذا ذهبنا إلى حالة لا استقرار ولم تنجح الحكومة في خطتها الانقاذية، فعندها قد نذهب إلى الاسوأ ولكن السير بالخطة الانقاذية وبالخطوات الاصلاحية المطلوبة فيحسّن الوضع الراهن».

وإعتبر أنّ «السياسات المالية منذ العام 1993 أوصلتنا الى ما وصلنا اليه، وغياب الموازنات أوصلنا الى 27 مليار دولار تجاوزات للقاعدة الاثني عشرية في غياب الموازنة».

وأضاف، «موازنة العام 2020 دخلت الى المجالس والصناديق، وخفضت من موازنات مجلس الجنوب والانماء والاعمار واوجيرو وارست اصلاحات تعتمد للمرة الاولى كالمادة 7 التي اخضعت كل الانفاق للرقابة المسبقة وهذه المادة كان تعارضها سابقا بعض الكتل»، لافتًا إلى أنّ «موازنة 2020 منعت المساهمات من البلديات والمؤسسات العامة والتي كانت تستخدم سابقا لغايات سياسية ولتمويل مهرجانات ونشاطات لزوجات سياسيين وجهات حزبية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.