كنعان: الخميس ستقر موازنة 2020 وتحويلها الى الهيئة العامة

20

أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أنّ اللجنة أقرت في اجتماعها امس موازنات الزراعة والاقتصاد والتربية مع تعديلات وتخفيض للبنود.

وقال: «علقنا بند التعاقد في وزارة التربية الذي شكّل زيادة على موازنة 2018 كما اتخذنا قرارا بتخفيض مساهمات ترتب مليارات على خزينة الدولة وخفضناها بنسبة 40%، وعلقنا أيضًا بند صيانة الابنية في الجامعة اللبنانية وهو بقيمة 15 مليارا وسألنا عن اسباب عدم صيانة مبنى كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية في الدكوانة الذي يعاني ما يعانيه».

وأشار كنعان إلى أنّ اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية لم يحصلوا على حقوقهم وهو امر غير مقبول وطلبنا اجابات بعد غد الخميس حولها.

وأكّد أنّ الهدر في المدارس المجانية يتوقف في حال جرى ضبطها وقام التفتيش بعمله في شأنها.

وقال: «سألنا عن الابنية المستأجرة وشكلنا لجنة لمتابعة تنفيذ البناء الموحد مع الوزارات والادارات برئاسة النائب نقولا نحاس».

وأعلن كنعان أنّ لجنة المال تنجز الخميس موازنة 2020 معدلة واهميتها بالرقابة التي تمارس على الوزارات والادارات وهو نهج نتبعه منذ العام 2010بعملنا في لجنة المال، قائلاً: «لا يلومنا احد اذا شطبنا اعتمادات لوزارات وادارات في الجلسة الاخيرة للجنة المال الخميس».

ورأى أنّ القضاء يتأخر في قراراته والتوظيف العشوائي مثال على ذلك بعدما قامت لجنة المال بعملها كاملا على هذا الصعيد فأين القضاء؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.