كوبيتش عرض مع بوصعب ضبط «المعابر» وزار السنيورة وجعجع والطاشناق مستطلعا

6

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش مع وفد مرافق. وجرى البحث في «الاعتداء الاسرائيلي السافر على الضاحية الجنوبية لبيروت بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين، باعتبار أنَّه الخرق الأخطر للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي منذ العام 2006، لكونه مس بأمن المدنيين وشكل خطرا على الملاحة الجوية»، وفق بيان لمكتب بو صعب.

كذلك تم البحث في المساعدات التي يحتاج إليها لبنان لضبط المعابر غير الشرعيَّة بهدف منع التهريب على الحدود اللبنانية. وفي هذا السياق، أبلغ بو صعب ضيفه بأن مجلس الوزراء سيناقش (اليوم) استراتيجية الإدارة المتكاملة للحدود، الأمر الذي لقي ترحيبا كبيرا من كوبيتش. وتم التطرق إلى موضوع نفق السكة الحديد في الناقورة، فأبلغ بو صعب ضيفه بأن لبنان سيرفع كتابا رسميا إلى الأمم المتحدة يطلب فيه الحصول على تقرير مفصَّل عما يوجد داخل النفق المذكور، نظرا الى بناء العدو الاسرائيلي جدارا عند مدخله من الجانب اللبناني.

1 Banner El Shark 728×90

وزار كوبيتش الرئيس فؤاد السنيورة، وكان الاجتماع مناسبة لاستعراض الأوضاع من مختلف جوانبها والعلاقات الثنائية مع الأمم المتحدة. وزار المنسق الخاص للأمم المتحدة، مقر حزب الطاشناق في برج حمود، والتقى الامين العام النائب هاكوب بقرادونيان الذي أعرب عن تقديره «للدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي»، مؤكداً «ضرورة الحفاظ على  الاستقرار وتخفيف حدة التوترات والخطابات السياسية الداخلية، وكذلك الانتقال من التصريحات العامة الى العمل على إنجاز الاصلاحات والاجراءات الحقيقية التي تلبي حاجات الشعب».

وكان كوبيتش زار الثلاثاء رئيس حزب »القوات اللبنانية« سمير جعجع، في معراب، وتباحث المجتمعون في آخر التطورات السياسية على الصعيدين الداخلي والإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.