«كورونا»: إصابات الهند تقترب من أميركا وميركل تدق ناقوس الخطر

17

تشير آخر الإحصائيات إلى أن فيروس كورونا المستجد أصاب حتى اليوم 32 مليونا و866 ألف شخص حول العالم، توفي منهم أكثر من مليون، في حين تماثل للشفاء أزيد من 22 مليونا.

وبات مليون شخص من سكان مدريد خاضعين لإغلاق جزئي ، مع تشديد السلطات القيود بهدف إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو قرار تعتبره الحكومة المركزية غير كاف، داعية إلى تطبيق القيود في كافة أنحاء العاصمة.

وفرضت قيود جديدة على حركة 167 ألف شخص بات لا يمكنهم المغادرة إلا للتوجه إلى العمل أو المدرسة أو لأسباب طبية رغم أنهم قادرون على التنقل بحرية ضمن مناطقهم، وقبل ذلك فرضت السلطات إغلاقا مماثلا الاسبوع الماضي شمل 850 ألف شخص.

وتسير الشرطة دوريات للتأكد من تطبيق القواعد الجديدة على نحو سدس سكان المنطقة البالغ عددهم 6.6 ملايين نسمة.

وأكدت شركة «تي يو آي» الألمانية ن أن الرحلة البحرية الأولى لسفينة «ماين شيف 6» التي تعود للخدمة منذ بداية الوباء توقفت بشكل مفاجئ، حيث ثبتت إصابة أفراد من الطاقم بفيروس كورونا.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية اليونانية بأن السفينة أبحرت وعلى متنها ما يقرب من ألف راكب من مدينة هيراكليون في جزيرة كريت ليل الأحد، وبعد ظهور النتائج، قطع القبطان الرحلة وتوقف بالقرب من جزيرة ميلوس الصغيرة في انتظار التعليمات.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية امس الاثنين تسجيل 3512 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليقترب إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد من 450 ألفا.

وأعلنت الهند  أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا المستجد تجاوز عتبة 6 ملايين، وباتت تقترب من حصيلة الولايات المتحدة، التي تعد الدولة الأكثر تضررا بالوباء.

وتسجّل الهند يوميا بين 80 و90 ألف إصابة منذ بدأت الإعلان عن أكبر ارتفاع في الحصيلة اليومية منذ أواخر آب الماضي.

وذكرت صحيفة بيلد أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أبلغت قيادة حزبها  أن إصابات فيروس كورونا قد تسجل 19 ألفا و200 حالة يوميا في البلاد، إذا استمر الاتجاه الحالي، لكنها شددت على ضرورة استمرار عمل الاقتصاد.

ونقلت الصحيفة -واسعة الانتشار، والتي لم تذكر مصدر معلوماتها عن ميركل- قولها «يجب أن نتدخل سريعا ونحتوي العدوى

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 7 ملايين و115 ألفا و338 إصابة، وذلك عقب تسجيل 36 ألفا و919 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.