«كورونا».. «الصحة العالمية» تطلق تحذيراً من السلالة الهندية

16

أطلقت السلطات الصحية العالمية تحذيرا من أن سلالة كورونا الهندية تشكل مصدرا للقلق على المستوى العالمي، وقالت وزارة الصحة الهندية إن الإصابات اليومية الجديدة في الهند بلغت نحو 330 ألف حالة في حين بلغت الوفيات 3876 حالة. ويبلغ إجمالي الإصابات في الهند حتى اليوم نحو 23 مليونا في حين قارب عدد الوفيات ربع مليون وفاة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن سلالة الفيروس التي اكتُشفت المرة الأولى في الهند العام الماضي أصبحت مصدر قلق عالمي، وإن بعض الدراسات تظهر أنها تنتشر بسهولة أكبر.

ورغم أن دولا من مختلف أنحاء العالم أرسلت أسطوانات أكسجين ومعدّات طبية أخرى إلى الهند لدعمها في أزمتها فإن مستشفيات كثيرة في مختلف أنحاء البلاد لا تزال تعاني نقص الوسائل اللازمة لإنقاذ الأرواح.

وقال مسؤول حكومي إن 11 شخصا توفوا في مستشفى حكومي بمدينة تيروباتي بولاية أندرا براديش الجنوبية بسبب تأخر وصول شاحنة الأوكسجين.

وقالت جامعة أليجار الإسلامية، وهي من أرقى الجامعات في الهند، إن 16 من أعضاء هيئة التدريس وعددا من المدرسين المتقاعدين والعاملين الذين يعيشون في الحرم الجامعي توفوا بسبب الإصابة بالفيروس.

ومما يزيد الضغوط على المنشآت الطبية أن الحكومة طلبت من الأطباء ترقب ظهور أي علامات على الإصابة بالفطر العفني أو (الفطر الأسود) في المرضى المصابين بـ«كوفيد-19» إذ أبلغت مستشفيات عن زيادة في الإصابات بالمرض النادر الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.