«كورونا»: وفيات أميركا تتجاوز الأربعة آلاف

9

فرضت السلطات الأميركية على المسافرين القادمين إليها جوا إبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19، وقال مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والأوبئة روبرت ريدفيلد إن الفحص يجب أن يجرى قبل 3 أيام من موعد السفر على الأكثر، مشيرا إلى أنه إذا كان هذا «الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر، لكنه عندما يقترن بفترة بقاء في المنزل وبالاحتياطات اليومية مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي، فيمكنه أن يجعل السفر أكثر أمانا».

وتدخل هذه التدابير حيز التنفيذ في 26 كانون الثاني الجاري، وتوسع نطاق إجراءات سابقة كانت مفروضة على الوافدين من بريطانيا منذ الشهر الماضي، بعدما رُصدت على الأراضي البريطانية سلالة متحوّرة من فيروس كورونا أكثر قدرة على التفشي، كما رصدت سلالتان متحورتان أخريان في جنوب أفريقيا والبرازيل.

وسجلت الولايات المتحدة  وفاة حوالي 4500 شخص من جراء فيروس كورونا المستجدّ «كوفيد-19» خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بالفيروس في هذا البلد عتبة الأربعة آلاف وفاة.

وأعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها «سي دي سي» (CDC)، تطعيم نحو 9 ملايين من المواطنين بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» حتى صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وأظهر إحصاء جديد أن أكثر من 91 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى أكثر 1.9 مليون.

وأمس أعلن الجيش الاسرائيلي عن تسجيل رقم قياسي باصابات كورونا بين عناصره بلغ 1506 حالات وهو أعلى رقم منذ بدء الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.