«كورونا» يتمدد إلى 187 دولة.. ووفياته تقترب من 25 ألفاً

إصابة رئيس وزراء بريطانيا ووزير الصحة بالفيروس

13

أودى وباء كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 24663 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة أعدتها الصحافة الفرنسية   امس الجمعة  بتوقيت غرينتش

وثبتت رسمياً إصابة أكثر من 539360 شخصا في 187  دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.

وبعد إصابة رئيس الوزراء البريطاني  بوريس  جونسون بكورونا  ووزير الصحة.. أصدر قصر بكنغهام بياناً عن حالة الملكة إليزابيث.

وجاء هذا البيان بعد يومين من تأكيد العائلة الملكية إصابة الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني النجل الأكبر للملكة إليزابيث بفيروس كورونا أيضا. وسبق أن كشف قصر بكنغهام أن الملكة إليزابيث لم تلتق الأمير تشارلز منذ 12 مارس أي قبل أكبر وقت ممكن لإصابته بالوباء.

هذا وتخطت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أميركا اللاتينية 10 آلاف حالة، وفقا للصحافة الفرنسية.

السويد تحظر التجمعات الكبيرة

وفي السويد، قررت الحكومة امس  الجمعة حظر جميع التجمعات العامة التي يزيد العدد في أي منها على 50 شخصا من أجل وقف انتشار فيروس كورونا.

هذا وتعدّ إيطاليا التي سجّلت الوفاة الأولى في نهاية شباط/فبراير الدولة الأكثر تضرراً من ناحية حصيلة الوفيات تليها إسبانيا، ثم الصين فإيران وفرنسا.

أرقام قياسية

وفي إسبانيا، أعلنت وزارة الصحة  أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت بواقع 769 حالة لتصبح 4858 في زيادة قياسية جديدة خلال يوم واحد. وزادت حالات الإصابة إلى 64059 مقارنة مع 56188 أمس الخميس.

وفي ألمانيا، أظهرت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصا جراء المرض.

فيما سجلت الصين أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا في ثلاثة أيام، لكن الحالات التي تشمل القادمين من الخارج لاتزال تهيمن على العدد الإجمالي للحالات الجديدة.

أعلنت الصين تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد 19 بينها 54 «مستوردة» من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها موقتاً وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير. وسجلت الصين 67 حالة جديدة.

وأصيب 81340 شخصاً بفيروس كورونا المستجد في الصين وتوفي جراؤه 3292 شخصاً في هذا البلد، بحسب الأرقام الرسمية.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 91 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9332. وناشدت السلطات الناس البقاء في الداخل وتجنب التجمعات الكبيرة.

العالم العربي

الكويت: سجلت الكويت امس 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 225 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 131، وحالات الشفاء إلى 23.

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية اعلن  تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 91 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية تعلن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 227 حالة.

السعودية.. حصيلة المصابين بكورونا تتجاوز 1100

وأعلنت وزارة الصحة السعودية امس  الجمعة عن تسجيل 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين في المملكة إلى 1104 أشخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.