«كورونا» يعصف بالمنافسات والأنشطة الرياضية بطولات تأجلت وأخرى مهدّدة بالإلغاء

10

القى فيروس كورونا بثقله على الرياضة فترك بصمته الخبيثة عليها. فمنها ما تاجلت منافساتها ومنها لايزال قيد الدرس وهنا بعض  ما حصل:

أولمبياد طوكيو 2020

* أكدت اللجنة الأولمبية الدولية في 17 آذار/مارس انها لا ترى حاجة لاتخاذ قرارات «جذرية» راهنا بشأن الأولمبياد المقرر بين 24 تموز/يوليو والتاسع من آب/أغسطس، مشددة على انها «تبقى ملتزمة بشكل كامل بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 (…) وأي تكهنات في هذه الفترة ستكون غير منتجة».

كرة القدم

* أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) في 17 آذار/مارس تأجيل نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا التي كانت مقررة بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو 2020، الى موعد مقترح هو 11 حزيران/يونيو-11 تموز/يوليو 2021.

وقرر الاتحاد بعد اجتماع طارئ، تعليق مسابقتي الأندية (دوري الأبطال و»يوروبا ليغ») حتى إشعار آخر، ووقف كل المباريات القارية الرسمية والودية للمنتخبات الوطنية للرجال والسيدات.

* تعليق منافسات دوريات كرة القدم في إنكلترا.

* علّق نشاط الدوري المحلي في إيطاليا ضمن إجراءات واسعة شملت وقف كل النشاطات الرياضية حتى الثالث من نيسان/أبريل المقبل.

* علقت منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية «حتى إشعار آخر».

* أعلنت رابطة الدوري الإسباني في 12 آذار/مارس تعليق المنافسات لمرحلتين على الأقل، بعد وضع لاعبي ريال مدريد في الحجر الصحي إثر اكتشاف إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة في النادي الملكي بالفيروس.

* أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، والتي كانت مقررة في آذار/مارس وحزيران/يونيو، الى مواعيد تحدد لاحقا.

* أعلن الاتحاد الإفريقي (كاف) في 13 آذار/مارس إرجاء مباريات مقررة في آذار/مارس، أبرزها التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم 2021.

كرة السلة

* أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «NBA» تعليقاً «حتى إشعار آخر» للمباريات، بعد تلك التي أقيمت الأربعاء 11 آذار/مارس، في أعقاب تأكيد إصابة لاعبين بالفيروس. وأشار مفوض الرابطة آدم سيلفر الى ان التوقف سيمتد 30 يوما على الأقل.

كرة المضرب

* أعلنت رابطة المحترفين في 12 آذار/مارس إلغاء كل الدورات لستة أسابيع حتى 26 نيسان/أبريل المقبل.

* أعلنت رابطة المحترفات في 16 آذار/مارس إلغاء ثلاث دورات مقررة في الفترة المقبلة، وتعليق المنافسات حتى الثاني من أيار/مايو.

الرياضات الميكانيكية

* تأجل انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا واحد.

الماراثون وألعاب القوى

* أعلن منظمو الدوري الماسي لألعاب القوى في 17 آذار/مارس إرجاء اللقاءات الثلاثة الأولى لموسمه الذي كان من المقرر ان ينطلق في نيسان/أبريل المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.