«كورونا»: 252 إصابة في يومين… ونقل 131 مصاباً من شركة تنظيفات الى الحجر.. حسن: رقم الإصابات اليوم الذروة

21

اعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليومي امس عن تسجيل 166 اصابة كورونا جديدة رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 2344. وصباحاً، بدأ عناصر الصليب الأحمر اللبناني بعملية نقل مصابين بكورونا من إحدى شركات التنظيف إلى احد مراكز حجر. وتبيّن  إصابة 131 موظفًا من أصل 240، على أن تصدر نتائج فحوص PCR جديدة تباعًا.

ونشرت وزارة الصحة جدولا يظهر توزع اصابات كورونا الجديدة بحسب المناطق. وكانت الوزارة أعلنت تسجيل 166 اصابة جديدة بكورونا التي توزعت على 158 حالة محلية و8 من بين الوافدين،وكان اتفاع «صادم» جديد غير مسبوق سجله عداد كورونا في لبنان  اول، مع اعلان  وزارة الصحة العامة تسجيل 86 اصابة كورونا جديدة توزعت  بين 67 في صفوف المقيمين و19 في صفوف الوافدين. رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 2168.

واعلن الصليب الأحمر في بيان: «فرقنا تعمل على نقل 131 شخصاً مؤكدة إصابتهم بكورونا من منطقة روميه إلى مبنى مُخصّص للحجر الصحي في الكرنتينا»

وبعد تسجيل هذا الرقم المرتفع للاصابات، اكد وزير الصحة حمد حسن  للـLBCI ان رقم الاصابات اليوم سيكون الرقم الذروة لكنه طمأن ان كل تلك الاصابات معلومة المصدر وبالتالي فإن امكانية نقل العدوى قائمة ولكن ليست كبيرة،واكد حسن  ان 75% من هذا الرقم  متعلق بشركة تنظيفات كبيرة واكثريتهم من غير اللبنانيين.

من جهة ثانية أعلنت اللجنة الشعبية والاهلية في مخيم الرشيدية، في بيان، أنه «بعد اخذ عينات عشوائية لفيروس كورونا لزهاء سبعين شخصا من المخيم وصدور النتائج، تبين ان هناك 3 حالات إيجابية مثبتة مخبريا.

ودعت الاهالي الى «الحفاظ على النظافة العامة، اغلاق كافة المقاهي والمؤسسات وأماكن الانترنت، إلغاء جميع الانشطة الصيفية والترفيهية بما فيها الرحلات والتجمع على شاطىء البحر، الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لمنع انتشار الفيروس، وأخذ الاجراءات الوقائية المشددة داخل المساجد».

وكشفت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور وبناء على تقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال أن كل الفحوصات التي أجريت أمس في بلدة جبال البطم وصديقين ورشكنانية جاءت سلبية مع تأكيد إصابة المصابين السابقين وذلك بفحص الإعادة.

ولفتت الى انه تبين ثبوت 3 إصابات جديدة مصابة بـ covid _19 من ضمن العينات التي تم أخذها في بلدة البازورية موضحة ان المصابين الجدد هم من الدائرة الضيقة للمصابين السابقين الذين تأكدت إصابتهم بفحص الإعادة وجميعهم  في الحجر المنزلي.

وأعلنت بلدية الزرارية، في بيان «شفاء 7 أشخاص من فيروس كورونا وبقاء 3 مصابين في الحجر وهم يحظون بالرعاية والمتابعة من قبل البلدية». كما أعلنت أن نتائج فحوصات المخالطين للطفل الوافد المصاب، جاءت كلها سلبية «وهم مستمرون بالحجر من أجل إعادة فحوصات الـpcr لهم خلال 3 أيام للتأكد من النتائج النهائية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.