«كورونا»: 34 إصابة جديدة بينها 33 لوافدين رفعت الإصابات الى 784

مستشفى رفيق الحريري: 159 حالة شفاء و4 حالات إيجابية

4

في الأسبوع الثاني من قرار فتح القطاعات تدريجياً المبني على انخفاض معدّل الإصابات المحلية بفيروس «كورونا» وحفاظه على نسبة مستقّرة، ارتفع الرقم بشكل لافت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 34 حالة 33 منها في صفوف الوافدين من الخارج خلال مرحلة الإجلاء الثانية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 784.

فقداستقبل امس وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مكتبه في الوزارة ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يوكي موكيو على رأس وفد، وتناول البحث أهمية تكثيف التفاوض مع الجهات المانحة بهدف زيادة الدعم الذي تقدمه اليونيسف للأطفال اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية. وشدد اللقاء على ضرورة الاستمرار في تحصين الأطفال في لبنان باللقاحات اللازمة، وبحث في التحضيرات لمواكبة المرحلة التي ستشهد تخفيفا تدرجيا في إجراءات التعبئة المفروضة في مواجهة وباء كورونا،

من جهة اخرى أصدرت وزارة الصحة تقريرها اليومي عن فيروس كورونا واعلنت فيه عن 34 اصابة جديدة رفعت العدد الى 784 حالة كورونا.

وصدر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا Covid-19 وجاء فيه: «أجرى المستشفى 344 فحصا مخبريا، جاءت 4 نتائج ايجابية وباقي الفحوصات سلبية.

بلغ مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والموجودة حاليا في منطقة العزل الصحي في المستشفى 24 إصابات.

تم استقبال 30 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس الكورونا نقلت من مستشفبات أخرى. وتماثلت 3 حالات للشفاء من فيروس الكورونا بعدما جاءت نتيجة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عواض المرض.

بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية حتى تاريخه 159 حالة شفاء.

إن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر، ولا حالات حرجة في العناية المركزة.

لمعرفة عدد الإصابات على كافة الأراضي اللبنانية يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.