«كورونا»: 63 حالة جديدة رفعت عدد المصابين الى 1024.. «الصحة» أجرت فحوص PCR في عدد من المناطق.. ووصول المزيد من المغتربين

15

سجلت وزارة الصحة العامة امس 63 حالة كورونا جديدة، رفعت العدد التراكمي الى 1024 اصابة

من جهة ثانية اوفدت امس وزارة الصحة العامة فريقا طبيا وتمريضيا من مركز طبابة محافظة عكار بإشراف رئيس المركز الدكتور حسن شديد، إلى بلدة مشتى حسن الحدودية، حيث تم أخذ عينات PCR لـ87 شخصا، وذلك بمواكبة من الصليب الأحمر، وبالتنسيق مع البلدية والأجهزة الأمنية المعنية.

من جهة ثانية استقبل معبر المصنع الحدودي امس 150 لبنانيا آتين من سوريا، ضمن الدفعة الرابعة المنظمة تحت إشراف الامن العام اللبناني، الذي واكب وأنجز عملية دخولهم.

وكانت فرق تابعة لوزارة الصحة العامة أخذت عينات لفحوصات الـ PCR، وعملت 5 باصات تابعة للنقل المشترك على نقلهم الى منازلهم لينفذوا الحجر المنزلي.

وفي هذا الاطار وصلت امس الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت  6 رحلات لشركة طيران الشرق الأوسط نقلت على متنها المزيد من اللبنانيين الراغبين بالعودة من الخارج، ضمن خطة الإجلاء التي وضعتها الحكومة اللبنانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واولى هذه الرحلات  اتت من الدوحة، ثم  طائرة من باريس، تلتها  رحلة من كازابلانكا في المغرب، واخرى من لاغوس، وطائرة  من لندن و فجرا طائرة من لوساكا في زامبيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.