لابيد: أنقرة أحبطت هجمات إيرانية ضدنا

أوغلو: نعمل على رفع التمثيل الديبلوماسي مع إسرائيل

3

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال لقائه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، «أننا بدأنا العمل بشأن رفع التمثيل الديبلوماسي مع إسرائيل إلى مستوى السفراء»، مشيرًا إلى «أننا لا نسمح بالهجمات الإرهابية في بلدنا، ونتعاون بشكل وثيق مع إسرائيل في مجال الأمن».

وفي قت سابق أفادت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، بأن «قبيل وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى تركيا، الذي من المفترض أن يكون رئيس الوزراء الإسرائيلي المقبل، كشفت المخابرات التركية عن إحباط محاولة هجوم إيراني في اسطنبول يوم الجمعة الماضي».

ولفتت الصحيفة، إلى أنه «بحسب الأتراك فإن الإيرانيين خططوا لخطف ديبلوماسيين وسياح إسرائيليين في اسطنبول وإلحاق الأذى بهم. وذكر التقرير أن مخططي المؤامرة كانوا في اسطنبول. ومن الوجهات بحسب التقرير: السفير الإسرائيلي السابق في تركيا وزوجته، اللذان كانا يقيمان في فندق في منطقة بياولو بالمدينة».

أشار وزير الخارجية الإسرائيلي ​يائير لابيد​، إلى أن «​تركيا​ يمكنها الرد على ​إيران​ بشأن محاولات إرتكاب أعمال إرهابية ضد إسرائيليين في تركيا».

ولفت في تصريح، إلى أن «إيران تقف وراء محاولة شن هجمات إرهابية في إسطنبول تستهدف المواطنين الإسرائيليين»، مؤكدًا أنه «لن نقف على الحياد إزاء محاولات إلحاق الضرر بمواطنينا في أنحاء العالم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.