لازاريني زار عون وإبراهيم ودبور: نأمل أن تتحسن واردات «الأونروا»

13

اعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن امله في «ان تتجاوب الدول المانحة مع طلب منظمة «الاونروا»، توفير المال اللازم لها كي تستطيع الخروج من الازمة المالية التي تمر بها وتتابع تقديم سائر خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان والدول الأخرى».

ان «لبنان مازال ينتظر تجاوب الدول المعنية مع طلبه تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم، وكذلك الفلسطينيين الذين أتوا من سوريا الى لبنان نتيجة استهداف مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا».

بدوره، عرض لازاريني عمل المفوضية في لبنان والدول المجاورة والصعوبات المالية التي تواجهها، لافتا الى انه «على الرغم من هذه الظروف، فان «الاونروا» ستواصل القيام بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على امل ان تتحسن وارداتها المالية في وقت قريب».

وزار لا زاريني المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وبحث معه في شؤون اللاجئين الفلسطينيين والأوضاع الأمنية والإجتماعية في المخيمات.

والتقى لازاريني سفير دولة فلسطين أشرف دبور شارحا التحدياتوا»، مشيرا الى كلمته امام جامعة الدول العربية بـ»ان الاستثمار في الاستقرار يكون عبر التنمية البشرية ودعم اللاجئين اقتصاديا والاستمرار في تقديم التمويل للوكالة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.