لبنان في نصف نهائي كأس أمم آسيا للسلة

23

عبر المنتخب اللبناني نظيره الصيني، الذي كان أحد أصعب اختباراته في بطولة كأس أمم آسيا للسلة هذا العام، ليبلغ الدور نصف النهائي لمواجهة شقيقه الاردني.

وفاز لبنان بنتيجة 72-69 بفضل تفوقه على خصمه خلال الأشواط الثلاث الأولى، ما جعل عودة الصين وتفوقها في الشوط الرابع غير كافية لتحقيق الترشح إلى المربع الذهبي.

وواصل نجم منتخب لبنان «وائل عرقجي» تألقه الكبير في هذه البطولة، وسجل 32 نقطة لبلاده في المباراة، من بينهم 2 ريباوند، وجاء من بعده مواطنه جوناثان آرليدج بـ15 نقطة من بينهم 10 ريباوند.

وتنافس مع الثنائي اللبناني على لقب الأفضل في المباراة نجم الصين «زهو كي» الذي سجل 22 نقطة.

جدير بالذكر تأهل المنتخب اللبناني الى ربع نهائي كأس أمم آسيا بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من 3 انتصارات متتالية على الفيلبين في الجولة الاولى 95-80، وعلى نيوزيلاندا في الجولة الثانية 86-72، وعلى الهند في الجولة الثالثة 104-63.

على الجانب الآخر تأهلت الصين في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية والفوز على البحرين وتايوان، ومن ثم عبور إندونيسيا في المباراة الحاسمة بدور الـ16.

وسعى منتخب لبنان بقيادة مدربه جاد الحاج إلى مواصلة انطلاقته القوية في البطولة القارية، والتأهل لمواجهة الفائز من إيران والأردن بنصف النهائي.

ولعب لبنان ضد الصين في 16 مباراة في جميع المسابقات، حقق المنتخب الصيني خلالها الفوز في 14 مباراة، بينما فاز المنتخب اللبناني في لقائين فقط.

وتعود المواجهة الاولى بين لبنان والصين الى عام 1999 ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس أمم آسيا، وانتهت نتيجة المباراة بفوز الصين 107-67.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.