لبنان يودع سيمون اسمر تحت انظار »نجومه«

19

ودع لبنان امس المخرج الكبير سيمون اسمر الذي رحل مساء الاربعاء الفائت عن عمر 76  عاما بعد صراع مع المرض، وذلك في مأتم حاشد اقيم في كاتدرائية القديس جاورجيوس للموارنة، في وسط بيروت برئاسة رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر عاونه لفيف من الكهنة.

وشارك في مراسم الوداع، الى عائلة الفقيد، النائب نقولا صحناوي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والنائب السابق عاطف مجدلاني ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري.

وحضر القداس ايضا النائبان شامل روكز وحكمت ديب  ونائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ووزيرة التنمية الادارية مي شدياق، اضافة الى حشد من كبار اهل الفن الذين انطلقوا من برنامج استديو الفن الذي اخرجه الراحل على مدى عقود، تحول في خلالها بحق الى صانع النجوم من الصف الاول، والاعلاميين الذين قدموا البرامج الكثيرة التي اخرجها اسمر للشاشة الفضية.

1 Banner El Shark 728×90

والقى المطران عبد الساتر عظة ركزت على مزايا الراحل، وتلي الرقيم البطريركي الذي اضاء على محطات بارزة في حياة اسمر على الصعيدين الشخصي والمهني. كما رثاه رئيس اساقفة بيروت المارونية المطران بولس عبد الساتر.

وبعد الصلاة، ووري جثمان الراحل الثرى في مسقط رأسه غزير، لتسدل بذلك الستارة على حقبة فنية زاخرة بالعطاء والنجاح من تاريخ لبنان الفني.

(تصوير جواد جواد)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.