للتحرّر من الإمدادات الروسية.. ألمانيا تستأجر 4 محطات عائمة للغاز المسال

19

استأجرت ألمانيا 4 محطات عائمة لتوريد الغاز المسال، حصلت على اثنتين منها من الشركة اليونانية «Dynagas» يُنتظر أن تصلا إلى ألمانيا في النصف الثاني من هذا العام، والشاحنة الأولى في طريقها حاليا من اليابان عبر ولاية تكساس الأميركية، والثانية في طريقها من «ترينداد» بالبحر الكاريبي في اتجاه شمال المحيط الأطلسي وألمانيا.

ووفقاً لصحيفة «هاندلسبلات» (Handelsblatt) الهولندية فإن هذه المحطات العائمة ستسهم في دعم ألمانيا للتخلي عن الغاز الروسي.

وأعرب جيورغ بروكوبيو، صاحب شركة «دوناغاز» اليونانية، عن سعادته «بتسليم هاتين المحطتين لألمانيا من أجل التزود بالغاز المسال والإسهام بذلك في بناء مستقبل خال من ثاني أكسيد الكربون».

وإلى جانب المحطتين العائمتين للغاز المسال اللتين استأجرتهما أيضا شركة الملاحة النرويجية «Höegh»، أكدت الصحيفة أن ألمانيا ستضخ عبر ٤ محطات  عائمة ما مجموعه 30 مليار متر مكعب من الغاز سنويا في شبكة الطاقة الألمانية، ويشكل ذلك ثلثي الغاز الذي استوردته ألمانيا من روسيا العام الماضي.

وتملك الشركة اليونانية حاليا 135 محطة عائمة بين 640 محطة في كل العالم، كما تقوم الشركة ببناء 17 محطة جديدة في كوريا. وصنفت مؤسسة «ليود» (Llyd-s List) جيورغ بروكوبيو من بين أبرز رجال الأعمال عالميا في مجال صناعات الملاحة البحرية.

ويرى المراقبون أن حصول ألمانيا على 4 محطات عائمة للغاز المسال يدخل ضمن الخطة التي وضعها وزير الاقتصاد روبرت هابيك بشأن الإسراع بتوفير أكبر كمية من الغاز قبل حلول فصل الشتاء المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.