مجتمع

مقالات

النشرة الإلكترونية

الثورة في تمددها اليومي في مختلف المناطق

ينتـظر ان تتصاعد الانتفاضة في سائر المناطق اللبنانية لتبلغ ذورتها اليوم الاثنين في سباق محموم بين المتظاهرين والمعتصمين  من جهة  والقوى العسكرية والامنية من جهة ثانية التي ستحاول فتح الطرقات من اجمل اعادة تسيير عجلة الدولة والحياة العامة في لبنان، بعدما تعطلت هذه الحياة طوال اثني عشر يوماً.

زين العمر يعتذر وكارول سماحة تطالب بحكومة عسكرية..إليسا: مش ناوي يفكر بحل إذا قرّب عا صهره! – هيفاء وهبي: كلمتين مقطشين تقطيش!

تابعنا ردود أفعال الفنانين على الرسالة التي توجّه بها رئيس الجمهورية ميشال عون إلى اللبنانيين، وأجمعت التعليقات على أحقية المتظاهرين تحت شعار «كلّن يعني كلّن»، أن يثوروا ضدّ الظلم والجوع والفساد، فيما قال البعض منهم أنهم تمنوا إصدار أمر باستقالات كثيرة وطرد بالجملة!

الانتفاضة مستمرة ضد الفاسدين

هنا دفعة جديدة من لقطات معبّرة التقطتها الكاميرات من غير ساحة للتجمعات والتظاهرات في اطار الانتفاضة الشعبية ضدّ الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتأزم واعتراضاً على الفساد لدى الذين اثروا، حراماً على حساب الشعب.

إشكال مفتعل بين سمير صفير ومراسلة .. MTV وجويس عقيقي: “صرمايتي بتشرفك”!

خلال استعداد مراسلة MTV جويس عقيقي للكلام مباشرة على الهواء خلال تغطية أجواء التظاهرة الداعمة للعهد من أمام قصر العدل، إقترب منها الملحن سمير صفير، وقاطعها بهدف افتعال إشكال لأنه أراد الإدلاء برأيه أمام الكاميرا ورفضت، وقال لها: "أنا بدي إحكي، روحوا زيحو عن كاميرات OTV، وبكفي عهر، أنتو سلطة رابعة؟. فخامة الرئيس، ومش رئيس الجمهورية"، ووصف القناة بـ"قناة العهر"، وشتمها بالقول "قحبة"، وردت عليه عقيقي بصوت مرتفع وإنفعال: "عيب عليك، ما بسمحلك تقول هيك، صرمايتي بتشرفك".

عسكر وناس وانتفاضة وطرقات

غالية دمعة الجيش... فالضباط والعناصر الذين دعاهم الواجب الوطني والاوامر الى الطرقات لمحاولة فتحها »بالتي هي أحسن« وجدوا أنفسهم وجهاً لوجه أمام المتظاهرين، فكان بكاء مؤثر لعاطفة بين الاخوة.

هذا ما قدّمه المصممون العرب لعروس خريف 2020

بعد انتهاء فعاليات شهر الموضة الذي تنقّلت أسابيعه بين نيويورك، ولندن، وميلانو، وباريس لتقديم خطوط موضة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2020، حان الوقت لإطلاق مجموعات تصاميم الأعراس لخريف 2020، فما الذي قدّمه المصممون العرب في هذا المجال؟

لقطات من الانتفاضة

الى جانب هذا الكلام مجموعة من اللقطات المعبرة التقطها مصور «الشرق» علي فرج من مختلف ساحات الاعتصام الكبير الذي عم المناطق اللبنانية كافة من الناقورة الى النهر الكبير ومن فقش الموج الى مرمى الثلج.