مجتمع

مقالات

النشرة الإلكترونية

مواقف الفنانين من استقالة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري: طلع الوحيد اللي بيحب بلدو وسيعود منقذاً

تعليقاً على استقالة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري من منصبه في اليوم الـ13 على انطلاق الثورة الشعبية، عبّر عدد من الفنانين والمشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عن آرائهم ومواقفهم من هذه الإستقالة ومن أزمات البلد، وقال الرئيس الحريري للصحافيين في بيت الوسط في التعليق الأوّل له بعد الإستقالة التي ركّز فيها على تقديم مصلحة لبنان وأمنه على أي شيء آخر: "نأمل أن نخرج من هذا المأزق، وأنا مرتاح لأنني قدمت شيئاً للشعب اللبناني".

في حلقة خاصة من منطقة جل الديب على LBC بديع أبو شقرا: الناس يؤسسون وطنهم مثلما يحلمون / كارمن لبس: الإنتصار خطوة خطوة

قدمت الإعلامية نيكول الحجل علىLBC، حلقة خاصة على أوتوستراد منطقة جل الديب،بعد إعلان  رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري استقالته، واستضافت فيها عددا من الموطنين، والممثلين كارمن لبس وبديع أبو شقرا الذي قال إن استقالة الحكومة إنتصار كبير تحقق لكنه

«مبسوطاااااااااااااع».. سخريات الثورة على «الإستعلاء العوني المفرط»!

«مبسوطاااااااااااااع»، الكلمة المفتاح في واحد من سخريات الثورة على السوشيل ميديا، وبصرف النّظر هنا عن موضوع التنمّر، وحالة التعاطف التي استيقظ ضميرها بالأمس فقط للتعاطف مع المواطنة «جيهان خوري» التي احتلّت حيّزاً كبيراً من هتاف الثائرين في الساحات

المنتفضات

شكلت المرأة ظاهرة نضالية جميلة في الحراك الكبير في الشارع، وكان حضورها بارزا في مختلف الساحات. الكاميرا رصدت مجموعة من الصبايا اللواتي كنّ بمثابة نسمة منعشة في لهيب التطورات المتصاعد.

من يمول المحطات والتظاهرات في لبنان؟ ميشال المر: نتعرض لحملة كبيرة ونضحي من أجل الثورة

انتشرت مؤخراً عدّة أقاويل حول وجود جهات تموّل وتدعم المحطات التلفزيونية والحراك الشعبي الذي لم يشهد لبنان له مثيلاً على خلفية مطالب معيشية، والشعور بالإحباط من الفساد، والمطالبة برحيل الطبقة السياسية، علماً أن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله كان

الثورة في تمددها اليومي في مختلف المناطق

ينتـظر ان تتصاعد الانتفاضة في سائر المناطق اللبنانية لتبلغ ذورتها اليوم الاثنين في سباق محموم بين المتظاهرين والمعتصمين  من جهة  والقوى العسكرية والامنية من جهة ثانية التي ستحاول فتح الطرقات من اجمل اعادة تسيير عجلة الدولة والحياة العامة في لبنان، بعدما تعطلت هذه الحياة طوال اثني عشر يوماً.

زين العمر يعتذر وكارول سماحة تطالب بحكومة عسكرية..إليسا: مش ناوي يفكر بحل إذا قرّب عا صهره! – هيفاء وهبي: كلمتين مقطشين تقطيش!

تابعنا ردود أفعال الفنانين على الرسالة التي توجّه بها رئيس الجمهورية ميشال عون إلى اللبنانيين، وأجمعت التعليقات على أحقية المتظاهرين تحت شعار «كلّن يعني كلّن»، أن يثوروا ضدّ الظلم والجوع والفساد، فيما قال البعض منهم أنهم تمنوا إصدار أمر باستقالات كثيرة وطرد بالجملة!