محلّيات

مقالات

النشرة الإلكترونية

عون لأعضاء المجلس الدستوري الجدد: كونوا أوفياء لقسمكم بأمانة وتجرد

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاعضاء الجدد للمجلس الدستوري الى ان يكونوا «أوفياء للقسم الذي رددتموه، لاسيما لجهة قيامكم بعملكم بامانة وتجرد وإخلاص»، مشددا على «ضرورة التقيد باحكام الدستور والمحافظة على سرية المداولات».

وفد مجلس «الشيوخ الأميركي» زار باسيل وقائد الجيش

جال وفد لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي  الذي يزور بيروت راهنا برئاسة نائب مدير أركان لجنة العلاقات الخارجية اندي أولسون ترافقه السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد. على كبار المسؤولين فزار قصر بسترس، حيث التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

«الكتلة الوطنية» انتقدت تعيينات «الدستوري»

شدد حزب الكتلة الوطنية اللبنانية على أن الحديث عن إقصاء «القوات اللبنانية» عن تعيينات المجلس الدستوري يؤكد أن «الأحزاب-الطوائف بعيدة كل البعد من بناء دولة القانون».

أحمد الحريري في ذكرى تفجير المسجدين: الدولة مطالبة بتسريع إحقاق الحق

اعتبر الأمين العام لـ»تيار المستقبل» أحمد الحريري «ان الجريمة التي ارتكبت بحق طرابلس لا تغتفر، لا بعد 6 سنوات، ولا بعد 60 سنة. والمجرمون، وإن تأخرت العدالة، سينالون عقابهم، عاجلا ام آجلا. ونحن اهل العدالة لن نيأس في انتظارها، ولن يهدأ لنا بال قبل ان تتحقق،

اعتصام لأهالي الحواكير والبلدات المجاورة احتجاجا على مطمر النفايات في منطقتهم

نفذ امس أهالي الحواكير في الضنية وأهالي البلدات والقرى المجاورة اعتصاما لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على اختيار منطقتهم لتكون مطمرا للنفايات. وشارك في الاعتصام رؤساء بلديات وفاعليات، ورفع الاهالي لافتات عبروا فيها عن اعتراضهم.

الطبش اطلعت من آل العلايلي على معاناتهم منذ مقتل ابنهم دانيال في بلجيكا

استقبلت امس عضو كتلة "المستقبل" النائبة رولا الطبش جارودي، في مكتبها بوسط بيروت، وفدا من آل العلايلي برئاسة محمود العلايلي، والد الطفل دانيال الذي عثر عليه مقتولا في مركز لطالبي اللجوء في بلجيكا.

ندوة عن الإتجار بالبشر في نقابة محامي طرابلس

نظم امس معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في طرابلس، بمناسبة "اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر"، ندوة علمية تفاعلية حول "الإتجار بالبشر في القانون اللبناني وعلى ضوء الاتفاقيات الدولية"، في دار النقابة، برعاية نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد
Banner Dar El Shark 1000×120