محلّيات

مقالات

النشرة الإلكترونية

أبو فاعور: ما جرى اليوم منازلة إصلاحية بين منطقين

اعتبر وزير الصناعة وائل ابو فاعور في مؤتمر صحافي، ان «وزراء اللقاء الديمقراطي خاضوا معركة اصلاحية في مجلس الوزراء، وقد تم الاخذ ببعض الامور فيما لم يؤخذ بالبعض الاخر، ولكن استطيع ان اؤكد ان ما جرى اليوم منازلة اصلاحية بإمتياز بين منطقين في مجلس الوزراء، بين منطق اللبناني في الشارع وبين منطق ان ما يجري في الشارع هو حدث زائل، وانه يمكن ان تتم معالجة ما يحدث في الشارع بإجراءات تجميلية».

الكتلة الوطنية: باقون في الساحات

أعلن حزب «الكتلة الوطنية»، في بيان امس، انه «مواكبة لهذا المشهد الوطني الجامع الذي شهدته ساحات الوطن كافة للمرة الأولى في تاريخ لبنان، مع ما يحمله هذا المشهد من آمال، كمجموعات وقوى سياسية تغييرية وأفراد مستقلين عن السلطة السياسية الحاكمة اليوم،

آرام الاول للإسراع في الإصلاح بقاء الحكومة ضروري

اكد كاثوليكوس الارمن الارثوذكس آرام الأول انه «لأول مرة في تاريخ لبنان نزل الشعب اللبناني بأكمله الى الشارع من دون أي تمييز ديني وطائفي وسياسي، وقدم بمطالبه بوضوح للدولة». وقال: «كنا قد ذكرنا ونكرر أننا نشاطر غضب الشعب اللبناني ومطالبه المنتظرة».

شامل روكز على الأكتاف في مزرعة يشوع

انتشر فيديو وصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعضو تكتل لبنان القوي النائب شامل روكز في مزرعة يشوع.  ويظهر روكز في الصور وهو محمولاً على الأكتاف.  وروى روكز ما حصل، مشيرًا إلى انه «كان يمر في منطقة مزرعة يشوع، عندما وجد الطريق مقطوعة». وقال: «نزلت من السيارة، وسلّمت على الشباب، وحملوني، وكانوا «حبّوبين». الامر عادي».

«الرامغافار»: لا يمكن تطبيق الإصلاح إلا عن طريق حكومة تكنوقراط

أعلن رئيس حزب الرامغافار في لبنان سيفاك اكوبيان، في تصريح، انه «لا يمكن تطبيق ورقة الإصلاح الاقتصادي إلا عن طريق حكومة تكنوقراط». واكد «اننا كحزب سياسي لم يكن في الحكومة، على عكس كثيرين آخرين كانوا جزءا من الحكومة، لدينا شرعية النقد إلى حيث

فرصة أخيرة قبل المجهول

«الى من يريدون اسقاط العهد... ما فيكن»، الحكومة باقية ولا احد قادرا على تغيير المعادلة. بالمختصر المفيد، هذه رسالة  الحسم، وجهها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله للشعب اللبناني المنتفض لليوم الرابع تواليا ضد السلطة الحاكمة وممارساتها، ونصرالله جزء اساسي فيها، بعد رسالتي رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل امس.

عون: حل مطمئن للأزمة

أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمام زواره، أنه «سيكون هناك حل مطمئن للأزمة». وكان الرئيس عون استقبل وفدا من المتظاهرين الذين تجمعوا قرب القصر الجمهوري ليل الجمعة السبت.
Banner Dar El Shark 1000×120