محلّيات

مقالات

النشرة الإلكترونية

زرازير دخلت مصرفاً في انطلياس مطالبة بتحويل 8000 دولار من وديعتها

دخلت النائبة سينتيا زرازير الى أحد المصارف في انطلياس برفقة محاميها، مطالبة بتحويل 8000 دولار من وديعتها الى المستشفى من أجل الخضوع لجراحة.

أهالي الموقوفين في حادثة الطيونة قطعوا طريق صيدا القديمة

قطع اهالي الموقوفين في حادثة الطيونة طريق صيدا القديمة بالإطارات المشتعلة، مطالبين باطلاق ابنائهم، ومنعوا السيارات من المرور، ما أدى إلى زحمة سير في المنطقة، وتحويل السير إلى الطرقات الفرعية.

الترسيم ماشي.. والحكومة على النار

بين الترسيم المأمول انجاز اتفاقه سريعا بحسب الرغبة الاميركية، وتكثيف الجهود المساعي على خط تشكيل الحكومة وفق رغبة حزب الله، وبين وعودة، لم ينفع معها الاضراب المصرفي على مدى اسبوع، فاستؤنف مسلسل اقتحامها من جانب المودعين لتحصيل ودائعهم، تنقل الحدث الداخلي اليوم. ولئن بقي الترسيم في الصدارة بفعل المتابعات الرسمية وجولة السفيرة الاميركية دوروثي شيا حثا على انجاز الرد اللبناني في اسرع وقت، وسط خشية من “شيطان” لبناني قد يقفز من تفاصيل العرض الاميركي او انتكاسة قد تصيبه من الجانب الاسرائيلي المتخبط في صراعاته انتخابية.

عودة «فينيسيا» تحيي بيروت

بمبادرة كريمة من السيدة بهية الحريري، وبدعوة من شباب تيار المستقبل، رعى الرئيس نجيب ميقاتي حفل إعادة افتتاح فندق فينيسيا بعد إقفاله القسري بسبب انفجار المرفأ. وحضر الاحتفال حشد كبير من الشخصيات والفاعليات، حيث جرى تكريم صاحبي الفندق مازن ومروان صالحة. لا شك في ان عودة هذا الفندق العريق والكبير الى العمل في قلب العاصمة المفجوعة بويلات كثيرة، كان آخرها تفجير المرفأ، تحيي بيروت، وتحيي الأمل بعودة لبنان الى سابق عهده على الصعيدين السياحي والإقتصادي. ع.ك.

بري بحث مع سفير باكستان التعاون البرلماني

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، كلا من النواب أديب عبد المسيح ووضاح الصادق وجهاد الصمد.

كرم عرض مع السفير البرازيلي مبادرة دعم الشعب اللبناني

إستقبل رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم في مكتبه بمقر الرابطة، سفير البرازيل هيرمانو ريبيرو، في حضور عدد من أعضاء المجلس والرئيس السابق للرابطة الامير حارس شهاب.

السنيورة: ليس لدى لبنان ما يثبت أن فيه احتياطات نفط أو غاز مؤكّدة

تحدث الرئيس فؤاد السنيورة الى  قناة «الحدث» من محطة «العربية»، في حوار عن المستجدات في لبنان، لا سيما ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، فرأى ان لبنان أضاع وقتاً ثميناً أي 13 عاما منذ العام 2009 في الجدال العقيم والمزايدات وحملات التخوين والشعبويات، والتي كان يجري القيام بها لأهداف تخدم مصالح سياسية لأطراف متعددين، لا سيما لـ»حزب الله».