محلّيات

مقالات

النشرة الإلكترونية

فرنجية عرض الملف الحكومي مع سفيري فرنسا والأرجنتين

استقبل رئيس تيار «المردة» سليمان فرنجية في دارته ببنشعي، ظهر امس، سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، في حضور عضو المكتب السياسي في «المردة» الوزير السابق روني عريجي، وكانت جولة افق حول التطورات الراهنة في البلاد لا سيما الموضوع الحكومي. كما تم التطرق الى الوضع الاقتصادي الصعب، بالاضافة الى الاوضاع في المنطقة. واستبقى فرنجية ضيفه الى مائدة الغداء.

دياب من السراي: إقالة سلامة غير واردة وليبق الحراك غير العنفي ليحاسبنا

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، خلال لقاء مع الاعلاميين في السراي الحكومي هنأوه بتشكيل الحكومة، «أن موضوع اقالة حاكم مصرف لبنان غير وارد حاليا»، مؤكدا «أننا سنبني على الايجابيات»، داعيا الى «عدم تبني الشائعات التي تصدر وهي في أغلبها غير صحيحة».

تسليم وتسلم في وزارة الدفاع

اشارت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، خلال حفل التسلم والتسليم في وزارة الدفاع مع الوزير السابق الياس بوصعب، أن «غضب المحتجين في الشارع طبيعي ونابع عن تقصير الدولة والفساد على فترة طويلة من الزمن».

هكذا تقاسمت القوى السياسية الحقائب الوزارية

تقاسمت القوى السياسية  المقاعد الوزارية في حكومة الرئيس حسان دياب  على الشكل التالي:

كانون القارس مستمر بأمطاره وثلوجه

لايزال لبنان تحت تأثير موجات من البرد والصقيع، في انتظار منخفض جوي جديد من المتوقع أن يحط رحاله  اليوم ويستمر حتى مساء يوم الجمعة المقبل.

تشكيل حكومة «حزب الله»

بعد قرابة ثلاثة اشهر على استقالة حكومة الرئيس سعد الحريري ، وبعد شهر على تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة، ولدت الاخيرة بعملية قيصرية معقدة كان الطرف الابرز فيها حزب الله ويليه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، فقد هدد الاول امس حلفاءه بالانسحاب من

الحريري: كرسي السلطة صارت خلفي وفتشوا عن سارقي مفاتيح التأليف

غرد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، عبر حسابه على «تويتر»: «‏التحليلات التي تتحدث عن سيناريوهات تربط عرقلة تأليف الحكومة بترتيب عودتي إلى رئاسة الحكومة مجرد أوهام ومحاولات مكشوفة لتحميلي مسؤولية العرقلة وخلافات أهل الفريق السياسي الواحد.