مرتضى: نعمل على تطوير التنمية الريفية ودعم الصناعات الغذائية

15

افتتح وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى معرض «يوم الكرمة اللبناني» الذي نظمته «الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب» في قاعة «القرية الزراعية» في سهل بعلبك، في حضور رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي، ورؤساء بلديات.

 

اللقيس

ورحب رئيس الجمعية  رامي اللقيس بالوزير مرتضى، وقال: «رغم كل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة، نفتتح هذا المعرض الذي يعبر عن صمودنا واستمرار إيماننا بالفرحة الدائمة بمواسم الحصاد، وبأننا مستمرون رغم كل الظروف في دعم المزارعين والتعاطي الإيجابي».

مرتضى

بدوره، قال مرتضى: «نحن اليوم بحاجة كبيرة لما تقومون به، وهذه المعارض هي من ضمن السياسات والإستراتيجيات التي تتبناها وتعمل عليها وزارة الزراعة لأنها تخدم خطة التنمية الريفية».

وتابع: «منذ فترة بدأنا العمل على تعزيز وتنمية القطاع الزراعي التعاوني، وقد وضعنا خطة ليكون هناك تعاونية في كل بلدة على الأراضي اللبنانية، ونعمل أيضا على مشروع لربط هذه التعاونيات بمنصة مع بعضها البعض، لتنمية الزراعة والصناعة الغذائية الريفية، وقد أعفينا كل التعاونيات من أي رسوم في المختبرات التابعة لوزارة الزراعة».

وأضاف: «أعددنا في وزارة الزراعة مشروع قانون لإنشاء صندوق للمزارع، وعندما انتهينا من إعداده استقالت الحكومة، لذلك أحلناه إلى لجنة الزراعة النيابية لتتبناه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.