مسعد: تجار يستغلون الأزمة المالية وأصحاب الدخل المحدود يدفعون الثمن

21

حذر رئيس مجلس الاعمال اللبناني العماني المهندس شادي مسعد، في بيان، «من خطورة ما يجري في الاسواق على مستوى اسعار السلع الاستهلاكية».

ولفت الى «نوع من الفوضى بدأت تسيطر، بحيث ان اسعار السلع الاستهلاكية الاساسية أصبحت تتفاوت بشكل كبير بين تاجر وآخر. كما ان الارتفاعات في اسعار بعض السلع غير مراقبة، وغير منطقية، وفيها استغلال غير مشروع».

وقال مسعد في تصريح: «هذه الفوضى يدفع ثمنها المواطن في ظروف صعبة. ويقدم بعض التجار أعذارا تتعلق بوجود سعرين للدولار، وبرسم الـ3 في المئة على الاستيراد. لكن ما يجري في الاسواق يحتاج الى ضبط ومراقبة، لأن المواطن في ظروف كالتي يمر بها البلد يصبح عرضة للاستغلال، ويتعرض للظلم».

أضاف:»على وزارة الاقتصاد مضاعفة جهودها عبر مصلحة حماية المستهلك لضبط الوضع في الاسواق، وحماية الناس، لأن ما ينتظرنا في الايام المقبلة قد يكون أصعب، والاولوية ينبغي ان تكون لحماية المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، لأنهم الحلقة الأضعف في أزمات من هذا النوع».

ختم مسعد: «الى جانب دور وزارة الاقتصاد، نتمنى من التجار مراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، والتصرف بوعي وضمير لاجتياز هذه الأزمة الصعبة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.