مفاجآت مونديال قطر 2022: السعودية تسقط الأرجنتين 2 – 1 … واليابان تسقط ألمانيا بالنتيجة نفسها

9

في المباراة التاريخية التي اجريت بينهما ظهر الثلاثاء على ستاد لوسيل في المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل. حققت السعودية فوزاً مستحقا على الارجنتين بطلة العالم مرتين 2-1.. الشوط الاول صفر-1.

ويمكن القول ان مفتاح الفوز للاعبي الاخضر السعودي هو نجاحهم في اللعب على خط واحد دفاعيا للحد من سرعة اللاعبين الارجنتينيين، فاوقعوهم مرارا في مصيدة التسلل.

وبعد شوط اول ارجنتيني بالكامل، لعب السعوديون مباراة العمر في الشوط الثاني، وعكسوا صورة جيدة للكرة الآسيوية بعد خسارتي قطر وايران امام الاكوادور وانكلترا. ورفعوا الراية العربية بقوة في صورة اعادوا فيها الى الاذهان فوز الجزائر على المانيا الغربية في مونديال اسبانيا 1982.

وكلمة حق ان الاخضر السعودي لعب بشخصية المنتخب غير الهياب والمصر على الفوز تحت قيادة مدرب خبير هو الفرنسي ايرفيه رينار.

في الدقيقة الثامنة احتسب الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش ضربة جزاء «بنالتي» بعد العودة الى تقنية الفيديو، انبرى لها الكابتن ليونيل ميسي وسددها بيسراه ارضية على يمين الحارس محمد العويس الذي ارتمى الى الجهة المعاكسة.

وألغى الحكم اصابة سجلها اليساندرو مارتينيز في الدقيقة 27 بعد مراجعة الفيديو اذ تبين وجود تسلل في اللعبة.

وشهدت بداية الشوط الثاني تسجيل صالح الشهري اصابة التعادل للسعودية في الدقيقة 48 بكرة سددها من داخل المنطقة الارجنتينية ارضية الى يسار الحارس ايميليانو مارتينيز.

وبعدها بخمس دقائق اي في الدقيقة 53، سجل سالم الدوسري اصابة التقدم السعودية 2 – 1 بكرة ملعوبة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس مارتينيز.

وتألق الحارس العويس في الدقيقة 63 وابعد كرة نيكولاس تافليافيكو التي سددها من الصندوق الصغير قبل ان تجتاز خط المرمى، حارما الارجنتينيين تسجيل اصابة التعادل.

وفي المباريات الاخرى، تعادل سلبي بين بولندا والمكسيك، وتعادل تونس والدنمارك سلبا.

وفي مفاجأة ثانية، أسقطت اليابان ألمانيا امس 2-1.. كما تعادلت المغرب وكرواتيا سلبا.. كذلك وفوز حاملة اللقب فرنسا على استراليا 4-1.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.