منتخب لبنان السلوي يفوز على الهند في إطار تصفيات كأس آسيا 2021

54

إنتهت مواجهة منتخب لبنان لنظيره الهندي بفوز لبنان بنتيجة 115-60 في مباراة جرت في العاصمة البحرينية المنامة، هذه المباراة الثالثة لمنتخب لبنان ضمن «النافذة الثانية» لتصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للرجال لكرة السلة.

ويوم الأحد المقبل، يلعب منتخب لبنان مع نظيره العراقي عند الساعة الثانية عشرة ظهراً فيما تلعب الهند مع البحرين.

وانهى المنتخب اللبناني تحضيراته التي انطلقت في الرابع من الشهر الجاري بقيادة المدرب الوطني جو مجاعص وبات اللاعبون في جهوزية تامة، وهو يعوّل على تشكيلة متوازنة قائمة على مزيج من لاعبي الخبرة واللاعبين الواعدين وآخرين يلعبون في الخارج، وبإمكانه حسم تأهله.

وتتألف تشكيلة منتخب لبنان من ايلي رستم ووائل عرقجي وعلي حيدر وكريم زينون وسيرجيو درويش وعلي منصور وعلي مزهر وكريم عز الدين وعزيز عبد المسيح وجورج بيروتي ونديم سعيد وأتير ماجوك.

وشهدت المجموعة حتى الآن أربع مباريات انتهت إلى فوز لبنان على العراق (87-68) والبحرين (116-73) وتغلب البحرين على الهند (68-67) والهند على العراق (94-75) ويتصدر منتخب الأرز المجموعة بأربع نقاط يليه البحرين (3) فالهند (3) والعراق (2).

أما النافذة الثالثة، فتقام يوميّ التاسع عشر والثاني والعشرين من شباط – فبراير المقبل حيث يلعب لبنان مع البحرين والهند.

يذكر أن التصفيات الآسيوية تتألف من ست مجموعات يتأهل منها الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات، فيما يخضع أصحاب المركز الثالث إلى دورة يتأهل منها أربعة إلى البطولة الختامية.

ويذكر أيضاً أن لبنان يحتل المركز 57 عالمياً والتاسع آسيوياً في التصنيف فيما تحتل الهند المرتبة 73 عالمياً و12 آسيوياً، ويقف العراق في المركز 79 عالمياً و14 آسيوياً، والبحرين في المرتبة 112 عالمياً و23 آسيوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.